شرح الرقابة الابوية للاندرويد بالتفصيل

اذا كنت ترغب في استخدام أطفالك لهاتف أو تابلت يعمل بنظام تشغيل أندرويد لكن في نفس الوقت قلق بخصوص المحتويات التي يمكنك للطفل الحصول عليها هنا يظهر اهمية التعرف علي ما هي الرقابة الابوية للاندرويد وكيفية الاستفادة من هذه الخاصية التي يمكنها ان تقلل من تعرض الأطفال وحتي البالغين من المحتويات الغير مناسبة .

لكي تصل اليك الفكرة , عند رفع اي تطبيق او محتويات أخري الي خدمات جوجل يتعين علي المطور ان يحدد العمر المناسب لإستخدام هذه الخدمات وهذا فلتر رائع للمحتويات . من ناحية اخري عند تفعيل عمل الرقابة الابوية سوف تتمكن من تحديد نوعية المحتويات التي يتم تحميلها من المتجر والتي تتناسب مع المرحلة العمرية

علي الاقل لن يستطيع طفلك صاحب الخمس سنوات من تحميل تطبيقات الدردشة والكام التي لا تتناسب حتي مع الكبار وغيرها من الألعاب التي تحتوي علي مناظر تخالف الاداب العامة وما أكثرها وللأسف الشديد في وقتنا هذا علي متاجر التطبيقات .

من السطور السابقة كنت ارغب فقط في ان تمنح نفسك الفرصة في تجربة هذه الخاصية مع متابعة استخدام طفلك لمتجر البرامج بالتأكيد سوف يحصل علي جدار حماية يمكن تقيمه بالجيد الي حداً ما .

أفتح متجر البرامج في هاتف الاندرويد ومن الشاشة الرئيسية وبالتحديد من الأعلي حدد علي الثلاث شرط للوصول الي كافة الاختيارات المتاحة ثم بالأسفل حدد علي الإعدادات وذلك للإنتقال الي اختيار ” التحكم الابوي ” كما هو واضح من السكرين شوت .

الان تحتاج من هذه الشاشة الي القيام تشغيل ادوات الرقابة الابوية سوف يحتاج هذا الاختيار الي كتابة كلمة سر بحيث لايستطيع اي شخص يستخدم الهاتف من التعديل علي اختيارات الرقابة التي تم تحديدها من قبل . ثم حدد علي التطبيقات والألعاب التي تريد اضافة فلتر عليها .

الان اختار السماح بما يمكن للفرد الوصول اليها من القائمة حسب العمر في النهاية لاتنسي الضغط علي حفظ لحفظ هذه التعديلات .

يمكنك بطبيعة الحال ايقاف هذا الفلتر عند استخدام للهاتف بإتباع نفس الخطوات السابقة ثم ايقاف الرقابة لكن سوف تحتاج بطبيعة الحال الي كلمة السر التي تم تحديدها اثناء تفعيل الخاصية لذلك يجب ان تحفها جيداً .

فلتر التطبيقات والألعاب

علي سبيل المثال عند تحديد فلتر علي التطبيقات والألعاب من خلال الخطوات السابقة لن يكون بإمكان الطفل الوصول الي الكثير من المحتويات التي لا تتناسب معه, لكن هذا لا يمكن من إمكانية مشاهدة بعض المحتويات الاخر والي قد يصل اليها من رابط مباشر من واقع خارج المتجر او اثناء تصفح الانترنت .

كما يجب ان تضع في اعتبارك ان التطبيقات الي تم تحميلها قبل تفعل هذا الفلتر سوف تظل تعمل علي الهاتف وبإمكان الطفل الوصول اليها طالما كانت قبل اضافة القيد علي المحتويات .