شرح إعادة تعيين فايرفوكس إلى الإعدادات الافتراضية بنقرة واحدة

شرح إعادة تعيين فايرفوكس إلى الإعدادات الافتراضية بنقرة واحدة

إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل على إصلاح العديد من المشاكل، كذلك إعادة متصفحك إلى الإعدادات الافتراضية يمكن أن يساعد في حل العديد من المشاكل. وإليك كيفية إعادة تعيين فايرفوكس إلى الإعدادات الافتراضية بنقرة واحدة وبكل سهولة، حيث أن متصفح الفايرفوكس يوفر ضمن الأعدادات خيار troubleshooting information والذى من خلاله ستكون قادر على إعادة تعيين فايرفوكس إلى الإعدادات الافتراضية بمنتهى السهولة وبنقرة واحدة .

ولكن فى البداية وقبل البدء فى إعادة تعيين فايرفوكس إلى الإعدادات الافتراضية، يتوجب عليك أخذ نسخة احتياطية من الفايرفوكس بحيث يمكن استعادتها عند الحاجة إلى الاضافات  أو الباسوردات الخاص بك وغير ذلك من الأمور الهامة .

الطريقة :
ومن شريط الادوات الموجود فى أعلى متصفح الفايرفوكس الخاص بك والمثبت على جهاز الكمبيوتر أختر ” help “ومن ثم قم باختيار ” troubleshooting information ” وثم بتطبيق الخطوات كما فى الصورة ادناه، وسيتم عمل أعادة تعيين لمتصفح الفايرفوكس فى أقل من دقيقة وحدة لأصلاح كل المشاكل التى كانت موجودة بالمتصفح وسيعمل معك المتصفح كما ولو قمت بتثبيته من جديد .

وفى حالة اذا كنت تعانى من مشاكل فى متصفح الفايرفوكس مثل تهنيج المتصفح أو غيرها من الأمور التى تجعلك لا تتمتع بتصفح الأنترنت والمواقع المفضلة لديك، يمكنك أيضا بان تقوم بتحديث المتصفح الى أخر أصدار من خلال أختيار ” help ” ومن ثم أختيار ” about firefox ” وسوف يظهر لك رقم الأصدار المتوفر والمثبت على جهاز الكمبيوتر وسيتم التحديث الى أخر أصدار لتحصل على التحسينات والمميزات الجديدة أو أصلاح المشاكل الموجودة فى الأصدار السابق .