أفضل 5 أدوات لترجمة صفحات الويب

أفضل 5 أدوات لترجمة صفحات الويب

ربما تتصفح أى موقع على الأنترنت وهذا الموقع يتوفر بلغة أنت لا تجيدها، لهذا السبب تعد أدوات وبرامج الترجمة من أهم الأمور التى يجب توفرها على الأنترنت لترجمة المواقع المختلفة . وهنا فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 10 أدوات لترجمة صفحات الويب والتى سوف تساعدك بكل تأكيد فى ترجمة أى محتوى باللغة التى تريدها، فضلاً عن أن هذه الأدوات تدعم العمل مع أشهر المتصفحات مثل متصفح الفايرفوكس ومتصفح جوجل كروم .

1 – جوجل ترنسليت Google Translate :
خدمة الترجمة من جوجل التى تدعم أكثر من 90 لغة معتمدة  و 200 مليون مستخدم يوميا، والإصدارات لمتصفحات متعددة وأنظمة التشغيل  . وقد بدأت خدمة الترجمة من شركة جوجل لأول مرة فى الثامن والعشرين من شهر أبريل عام 2006 وأضاف باستمرار المزيد من الميزات والتحسينات التى جعلت الخدمة تتفوق على غيرها من خدمات الترجمة، وأصبحت الأن الخدمة تدعم ترجمة الكلمات بالصوت ويقدم قواميس تحميل للاستخدام دون اتصال على الهاتف المحمول، ويوفر في الوقت الحقيقي الترجمة التصوير الفوتوغرافي .

2 – Google Chrome :
أضافة وخاصة Google Chrome الترجمة على متصفح جوجل كروم الذى يحتل المرتبة الأولى بين متصفح الأنترنت، وتوفر هذه الأضافة الترجمة الفورية من أي نص محدد داخل صفحة الويب وترجمة أي عبارة كتبتها في بنفس الطريقة كما في صفحة ترجمة جوجل الرئيسية و ترجمة صفحات الويب كاملة في نقرة زر واحدة  .

3 – Firefox :
أثنين من الأضافات الرائعة فى متصفح الفايرفوكس والتى توفر لجميع المستخدمين امكانية ترجمة أى شىء على الأنترنت، الخدمة الأولى تعرف بأسم Google Translator for Firefox  والخدمة الثانية تعرف بأسم S3.Google Translator وكلاها يعمل فقط على متصفح الفايرفوكس .

 4 – Google™ Translator :
تعمل هذه الخدمة على ترجمة المقالات الطويلة من خلال عقد ALT ، يمكنك النقر نقرا مزدوجا فوق ترجمة الكلمات الفردية، كما يوفر هذه الخدمة الترجمة السريعة شريط القوائم المنبثقة . وتتوفر هذه الأضافة فقط على متصفح الفاير فوكس .

5 – Opera :
أضافة لترجمة أى شىء على الأنترنت تدعم فقط العمل على متصفح الأنترنت الأكثر شعبية والذى يحتل مكانة متميزة بين متصفحات الأنترنت وهو متصفح أوبرا، يمكن الأن لكل مستخدمى متصفح أوبرا من تحميل الأضافة وتثبيتها لترجمة أى شىء .