دولينجو لتعلم اللغات : افضل تطبيق لتعلم الانجليزية للاندرويد

دولينجو لتعلم اللغات : افضل تطبيق لتعلم الانجليزية للاندرويد

متجر جوجل بلاى يضم طن من تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد . لكن، هل كل التطبيقات المتوفرة ضمن هذه الفئة بنفس القوة والكفاءة وتستحق التحميل والتثبيت ؟ بالتأكيد لا، ليس كل التطبيقات بنفس القوة . لذا، سوف نتحدث خلال هذه التدوينة عن واحد من أفضل التطبيقات لتعلم مجموعة كبيرة جداً من اللغات وليس فقط اللغة الإنجليزية، تطبيق يحظى بشعبية كبيرة جداً ولديه مجموعة تحميلات تتجاوز 100 مليون تحميله .

:: تطبيق دولينجو للاندرويد

قررت أن أشارك معكم هذا تطبيق Duolingo بعد تجربة شخصية نظراً للمميزات الكثيرة التى يقدمها للمستخدمين والتى من أبرزها تعلم الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية. التعلم ممتع ومجاني %100 ومتوفر الآن للناطقين باللغة العربية وقد حصل هذا التطبيق على جائزة أفضل التطبيقات فى عام 2013 و 2014 . إنّه فعلاً مجاني لتعليم اللغات بمستوى جودة الجامعات وبدون أي رسوم . [التحميل]

واجهة التطبيق نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة وتدعم للغة العربية مما يجعل من السهل على جميع المستخدمين التعامل مع التطبيق واستخدامه بدون أى مشاكل أو صعوبات . حقاً التطبيق أكثر من رائعة ويستحق التحميل والتثبيت خصوصاً إذا كنت تبحث عن تطبيق لتعلم اللغات، ولكن العيب الوحيد فقط فى هذا التطبيق هو أنه يحتاج للاتصال بالإنترنت لكى تتمكن من استخدامه والاستفادة من المزايا التى يقدمها .

بعد التحميل والتثبيت وعند استخدامه لأول مرة سيكون عليك تحديد اللغة التى ترغب بتعلمها ومن ثم تحديد هدفاً يومياً سواء عادى الذى يوفر لك خمسة دقائق يومياً لتعلم اللغة، منتظم يوفر عشرة دقائق، جاد يوفر خمسة عشر دقيقة يومياً، جنونى يوفر عشرون دقيقة يومياً .

حدد هذه الخيارات على حسب راحتك أنت شخصياً .

فى هذه الخطوة يتم تحديد المسار والذى يتمثل فى البدء بالاساسيات أو اختبار تحديد المستوى، وأنا شخصياً أنصح الجميع بالبدء بالاساسيات خصوصاً إذا كان مستواك فى اللغة ضعيف وترغب بالتعرف ودراسة كل شىء .

عموماً، عند تحديد البدء بالاساسيات سيعرض عليك التطبيق مجموعة كبيرة من الدروس لتعلم اساسيات اللغة والتى تتمثل فى بعض الاختيارات ونطق الكلمات والجمل لتعلم النطق الصحيح إلى غير ذلك .

أما عند اختيار تحديد المستوى، سيتم عرض عليك مجموعة من الأسئلة تجيب عليها وبعد الانتهاء تماماً سيقوم التطبيق بتحديد مستواك فى اللغة التى قمت بتحديدها والبدء من هذه النقطة .

يفضل تسجيل حساب بالتطبيق من أجل الوصول البدء من حيث توقفت فى حالة حذف التطبيق لأى سبب من الأسباب، كما أن التسجيل فى التطبيق وإنشاء حساب يساعدك فى التواصل مع الأصدقاء .

كانت هى نظرة سريعة على تطبيق وبرنامج Duolingo المتوفر لمعظم أنظمة التشغيل المعروف مثل أندرويد، ويندوز، IOS بشكل مجانى تماماً لتعلم ودراسة مجموعة كبيرة من أشهر اللغات بدون أى رسوم . فى الأخير، نأمل بأن ينال هذا التطبيق على إعجابكم جميعاً .