افضل متصفحات سريع للاندرويد تدعم الإيماءات

افضل متصفحات سريع للاندرويد تدعم الإيماءات

أصبح الإنترنت في متناول يدنا في كل مكان وهذا بفضل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية “الأجهزة المحمولة” . ولكن، تصفح الإنترنت على الهاتف المحمول لا يزال غير فعال على عكس تماماً أجهزة الكمبيوتر وهذا يرجع لعاملان رئيسيان وهما عدم تناسق تصميم المتصفح وعادات التصفح . بجانب هذا، لا يعرف الكثير من المستخدمين أكثر الطرق فعالية لاستخدام متصفح الموبايل . فمثلاً، هناك خدعة وهى “الإيماءات” تجعل تصفح النت أمرًا ممتعًا وأكثر إنتاجًا وتوفر فوائد معرفية كبيرة . سنعرض لك خمسة متصفحات للأندرويد تدعم الإيماءات .

:: Google Chrome

 متصفح النت المعروف والشهير جوجل كروم الذى يأتى مثبت بشكل افتراضى على معظم هواتف وأجهزة أندرويد، لديه الكثير من الحيل التى تجعل عملية تصفح الإنترنت والمواقع أسرع وأكثر أحترافية مع دعم مجموعة من الإيماءات التى تتمثل فى الأتى :

علامات التبويب المفتوحة : من المحتمل أنك معتاد على النقر على “علامات التبويب” المربع الموجود بجوار شريط العنوان لفتح علامات التبويب المفتوحة . ولكن هناك أيضًا طريقة أخرى، أنقر على شريط العناوين واسحبه لأسفل للوصول إلى جميع علامات التبويب المفتوحة .

فى حالة إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة، سيكون من الصعب بكل تأكيد رؤية محتوى كل منها مع نظرة عامة على علامة التبويب . هنا يتوجب عليك تحريك إصبعك أفقيًا عبر شريط العناوين للتبديل بين علامات التبويب. استمر في التمرير سريعًا خلال جميع علامات التبويب المفتوحة .

يمكنك فتح علامة تبويب جديدة وبدء جلسة التصفح المتخفي ومشاركة الصفحة وتغيير الإعدادات وأكثر من خلال توجيه إصبعك إلى زر القائمة الصغير , لكن هذا ليس دائمًا مناسبًا . هناك حيلة أفضل وهى من خلال التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، ثم حرك إصبعك إلى خيار القائمة الذي تريد تحديده . حرر إصبعك لاختيار الخيار .

:: Opera Touch

متصفح اوبرا تاتش الذى يعد واحد من متصفحات الإنترنت الجديدة للأندرويد . عند فتح المتصفح لأول مرة، سيرشدك المتصفح خلال سلسلة من الدروس المصغرة التي تشرح بالتفصيل جميع الميزات الأساسية التى تتمثل فى إنه يطمس الخلفية، ويسمح لك بالبحث على الويب على الفور من خلال شريط البحث الفوري .

يدعم مجموعة من الإيماءات وهى كالأتى :

يوجد بالمتصفح زر الإجراء السريع الذى يعتبر هو بمثابة قلب المتصفح، وهذا الزر لا يظهر بشكل دائم وتحتاج إلى النقر باستمرار أو السحب من الأعلى لأسفل لاظهاره والحصول على مجموعة من الخيارات والقوائم المختلفة .

إذا كنت في الشاشة الرئيسية سترى ثلاثة أزرار من اليسار إلى اليمين تتمث فى  رمز QR ، والبحث ، والبحث الصوتي. وإذا كنت في عرض الصفحة، فستشاهد مجموعتين من القوائم – قائمة Tab وقائمة الأزرار .

تتضمن قائمة الأزرار خمسة أزرار تتمثل فى تحديث ، إغلاق ، بحث ، علامة تبويب جديدة ، وإرسال إلى My Flow. يفتح الخيار الأخير علامة التبويب مباشرة على سطح المكتب .

:: Smooz Browser

 من أفضل متصفحات الإنترنت للأيفون والأندرويد وهو متصفح محمول غني بالميزات ويساعدك على التنقل بسرعة بفضل عناصر التحكم في التنقل وإدارة علامات التبويب البديهية. تحتوي الشاشة الرئيسية على ثلاثة عناصر رئيسية .
استخدام الإيماءات في متصفح Smooz :

لإغلاق علامة التبويب، لا يتعين عليك البحث عن زر X الصغير . ما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى من رمز البحث وستغلق علامة التبويب. اضغط عليه مرة أخرى لفتح علامة تبويب جديدة .

عند فتح العديد من علامات التبويب، قد تحتاج إلى تثبيت علامة التبويب التي تتصفحها دائمًا . للقيام بذلك، قم أولاً بالضغط مع الاستمرار على الصفحة لفتح Tab Manager. ضمن “علامات التبويب المفتوحة” ، انقر مع الاستمرار فوق الموقع لتثبيتها. هذه الميزة غير موجودة على أي متصفح ويب آخر للجوال.

:: Dolphin Browser

متصفح دولفين الذى يتميز بواجهة نظيفة وبسيطة لتصفح الويب ويساعد على إنشاء إيماءة جديدة، انقر فوق رمز الدلفين الرمادي في الجزء السفلي من الشاشة. حدد رمز الإعدادات وانتقل إلى Gesture و sonar. في هذه الصفحة ، يمكنك الاطلاع على بعض الإيماءات لمواقع الويب الشائعة. ولكن يمكنك أيضًا تعيين إيماءة لموقعك المفضل .

اكتب عنوان URL، ثم اضغط على الزر Add +.  الآن ارسم الإيماءة واضغط على تم لحفظها . تأكد من عدم إنشاء إيماءة مكررة، حيث سيؤدي ذلك إلى حدوث تعارض .

:: Cake Browser

تحدثنا من قبل عن هذا المتصفح الذى يوفر ويقدم طريقة جديدة للتصفح على الجوال، حيث يجمع بين البحث والإيماءات بطريقة فريدة . هذا، ويعد المتصفح واحد من أجدد متصفحات الإنترنت لهواتف وأجهزة الأندرويد ويدعم أيضَا الإيماءات التى تساعد على تصفح النت والمواقع بشكل سريع وأكثر أحترافية .

كانت هى مجموعة من أفضل خمسة متصفحات سريعة للأندرويد تدعم الإيماءات 
.