حماية المفضلات في كروم بكلمة سر

الاشارات المرجعية في كروم من المميزات التي لايمكن الاستغناء عنها حيث تعتبر مخزن يمكنك الرجوع اليه بإستمرار لسهولة الوصول الي الروابط التي تحتفظ بها , لكن تفتقر إلي شيء هام للغاية وهو كيفية حماية المفضلات بكلمة سر ؟

قد تحتاج الي وسيلة تمنع اي شخص من الوصول الي المفضلات في المتصفح , هنا وبشكل سريع سوف نستعرض اضافة Secure Bookmarks الخاصة بمتصفح كروم .

كالمعتاد في البداية يجب تنصيب الاضافة من متجر كروم من هذا الرابط chrome.google بعد فتح صفحة الاضافة اضغط علي اضافة الي كروم .

اول خطوة لإستخدام هذه الإضافة هي اضافة كلمة السر التي سوف تستخدمها لحماية الاشارات المرجعية او المفضلات علي جهازك , يمكنك في وقت لاحق تغيير هذه الباسورد من خلال إعدادات الاضافة .

سوف تظهر ايقونة النجمة بالأعلي إضغط كليك يمين علي هذه الايقونة ثم خيارات options , للوصول الي كل الخيارات المتاحة .

ثم يمكنك نقل كل المفضلات الحالية بالسحب والافلات من اليسار الي اليمين وبطبيعة الحال في المستقبل عند حفظ مفضلات جديدة فقط اضغط علي ايقونة النجمة ثم مفضلة جديدة New Bookmark .

من صفحة الاعدادات الخاصة بالإضافة والتي وكما وضحنا يمكنك الوصول اليها عبر الضغط كليك يمين علي ايقونة الاضافة “النجمة ” ثم خيارات options اضغط علي اختيار تسجيل الخروج Log Out للخروج .

الأن بعد تسجيل الخروج لن يتمكن اي شخص يستخدم نفس المتصفح علي جهاز الكمبيوتر من استعراض الصفحات المحفوظة إلا بكتابة كلمة السر, الأهم هنا هو التأكد من تسجيل الخروج Logout من اعدادات الإضافة .