حل مشكلة قوقل بلاي تحقق من الاتصال no connection

حل مشكلة قوقل بلاي تحقق من الاتصال no connection

مشكلة no connection بجوجل بلاي من المشاكل التي تتكرر وليس هناك سبب معين للوقوف علي هذا المشكلة فقط تظهر الرسالة عند محاولة الدخول للمتجر في البداية تعتقد أن المشكلة بسبب اتصال الانترنت وعلي الرغم من التأكد من عمل الإنترنت بشكل جيد سواء واي فاي او 3G تظل تظهر الرسلة لذلك سوف نستعرض بعض الحلول المقترحة والتي تتمثل في ضبط الوقت والتاريخ, حذف ملفات الكاش والكوكيز العودة بالجهاز إلي إعدادات المصنع .

الحل الأول يتمثل في حذف ملفات الكاش والكوكيز لبعض التطبيقات خاصة التطبيقات الحديثة التي ظهرت المشكلة من تاريخ تنصيب هذه التطبيقات أو في حالة مشكلة معينة في اي تطبيق قد تتسبب في هذا الخلل ايضاً .. من الإعدادات ثم إدارة التطبيقات ثم افتح التطبيق ثم clear data  مسح البيانات .

قوقل بلاي تحقق من الاتصال

الحل الثاني هو ضبط الوقت والتاريخ قد يتسبب عدم ضبط الوقت والتاريخ وبلد الإقامة بالشكل الصحيح في حدوث هذه المشكلة بالتالي تأكيد من إعدادات الوقت علي الهاتف بالشكل الصحيح.

قوقل بلاي no connection

الحل الثالث وهو أخر حل تلجأ إليه حيث سوف تقوم بعمل إعادة ضبط للجهاز والرجوع إلي حالة المصنع لاحظ سوف يترتب علي هذه الخطوة حذف كل شىء علي الهاتف وبالتالي لابد من إمتلاك حساب جي ميل متزامن عليه بياناتك حتي تستطيع إستعادة البيانات بعد الحذف .

هناك شىء هام وهو أحياناً تظهر هذه المشكلة نتيجة للروت وبعض التطبيقات التي تستخدم في التهكير هنا يتعين عليك حذف التطبيقات وإعادة تشغيل الهاتف ثم تنصيب التطبقات مرة أخري .