حل مشكلة تهنيج الالعاب لويندوز 10

حل مشكلة تهنيج الالعاب لويندوز 10

على ما يبدو أن العديد من المستخدمين يفضلون لعب ألعابهم على نسخة ويندوز 7، وهذا أمر مفهوم . ومع ذلك، من الآمن أن نقول أن نسخة ويندوز 10 هى أفضل مكان لتشغيل ألعاب الفيديو إذا كنت تستخدم ألعاب الكمبيوتر، وهذا لأن ويندوز 10 هو الموطن الحصري لـ ديركتس 10 ومتجر مايكروسوفت .

:: تهنيج الكمبيوتر أثناء ممارسة الألعاب

كما هو الحال فى معظم نسخ وإصدارات الويندوز مثل ويندوز xp و 7 ، فإن الألعاب في ويندوز 10 عرضة للعديد من المشاكل الشائعة التي يواجهها الأشخاص على أساس منتظم . ترى، سوف تتعطل الألعاب مراراً وتكراراً، لذلك إذا كنت تواجه مثل هذه المشاكل على جهازك، ربما النصائح أدناه يمكن أن تساعد في استعادة نسخة ويندوز 10 المثبتة على جهازك لمجدها السابق . إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أثناء لعب ألعاب الفيديو ، وكنت تتساءل عما يحدث ، فإليك بعض الاقتراحات حول كيفية إيقاف الكمبيوتر من التعطل أو التجميد عند ممارسة الألعاب .

1 : ايقاف البرامج التي تعمل في الخلفية

فى الغالب الشديد تميل معظم الألعاب إلى أستخدام الكثير من موارد الذاكرة فى الكمبيوتر، لهذا من الحكمة دائمًا إيقاف البرامج التى تعمل فى الخلفية قبل تشغيل الألعاب على الجهاز لتجنب حدوث هذه المشكلة الشائعة جداً بين المستخدمين .

لإيقاف البرامج فى الخلفية تقوم بالنقر كليك يمين على شريط المهام وأختيار ” Task Manager ” وهنا سوف تظهر معك جميع التطبيقات والبرامج التي يتم تشغيلها تلقائيًا أثناء تشغيل ويندوز 10 . يمكنك تعطيل جميع البرامج من العمل فى الخلفية أو فقط تعطيل البرامج الأكثر إستهلاكاً لموارد الذاكرة .

2 : تحديث التعريفات القديمة

منذ أن جاءت نسخة ويندوز 10 وظهرت على الساحة، كان نظام التشغيل يعاني من مشاكل تحديث التعريفات، وتستمر هذه المشكلة بطريقة أو بأخرى اليوم. الخيار الأفضل لتجاوز هذه المشكلة هو الأنتقال إلى إدارة الأجهزة Device Manager أو Windows Update لتثبيت آخر تحديث للتعريفات على جهازك إذا كان هناك أي تحديث متوفر في الوقت الحالي . على وجه التحديد، قد تحتاج إلى تحديث تعريفات كرت الشاشة .

تابع هذا المقال : تحديث التعريفات لويندوز 10

3 : ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ماذا يمكنك أن تفعل 

من الأمور أيضًا التى تكون سبب فى هذه المشكلة هى إرتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر، لهذا السبب ينصح دائماً بضرورة التحقق من مكونات التبريد لمعرفة ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح والتأكد من تنظيف المروحة وكل الأجهزة الأخرى من الغبار لتفادى مشكلة إرتفاع حرارة الكمبيوتر .

تابع هذا المقال : حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كانت هى ثلاث حلول من المؤكد أنها سوف تساعدك على تجاوز مشكلة تهنيج جهاز الكمبيوتر عند ممارسة الألعاب . نأمل فى الأخير بأن يستفيد الجميع من هذه الحلول ويتم تجاوز هذه المشكلة الشائعة والمزعجة حقاً، وإذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال قسم الإستفسارات .