حل مشكلة اللغة العربية في الفوتوشوب

حل مشكلة اللغة العربية في الفوتوشوب

الفوتوشوب أو ادوبي فوتوشوب هو واحد من أشهر برامج التصميم وتحرير الرسوميات وتعديل التصوير الرقمي ومن أكثر المنتجات مبيعاً فى هذا المجال تحديداً . هذا البرنامج له مجموعة كبيرة جداً من الاستخدام التى تتمثل فى إنشاء التصاميم البصرية المتنوعة والبانرات وهذا من خلال دمج الصور والنصوص وغيرها من العناصر مع بعضها البعض في تصميم واحد، يساعد المستخدمين على تعديل الصور الفوتوغرافية عبر تغير الألوان أو الإضاءة أو التباين، التلاعب بالصور والتصميمات بادخال أو ازالة أجزاء أخرى غير موجودة بالملف الاصلى، إنشاء الصور المتحركة واجراء تعديلات بسيطة على مقاطع الفيديو في الإصدارات الحديثة .

بينما فى الإصدارات الحديثة من برنامج الفوتوشوب توفرت بعض المميزات والخصائص الجديدة مثل تعديل الاهتزاز في الصورة، التعديلات على الواجهة، الفلاتر الذكية، الجودة العالية في تحويل الصورة إلى اللونين الأبيض والأسود، مكانية التعامل مع الرسوميات ثلاثية الأبعاد، إلخ .

الكتابة على الصور بالفوتوشوب بالعربي 

من بين أهم المميزات التى نحتاج إليها جميعاً فى برنامج الفوتوشوب هى ميزة “الكتابة على الفوتوشوب بالعربي ” بحيث يمكن الكتابة على أى صورة باللغة العربية مع مجموعة كبيرة جداً من المميزات والتأثيرات والخطوط المختلفة واستخدامها فى العديد من الأمور التى تختلف من شخص إلى أخر .

الحروف متقطعة في الفوتوشوب 

لكن، يعانى الكثير من المستخدمين من مشكلة اللغة العربية في الفوتوشوب بحيث أن الحروف تظهر متقطعة وبعيد عن بعضها وهو أمر مزعج للغاية فى البرنامج ويمنع المستخدمين من الاستفادة من هذه الخاصية الأكثر استخداماً .

وعلى الرغم من توفر الكثير من الأدوات والبرامج التى تساعد على تجاوز هذه المشكلة، إلا أن المستخدمين يمكنهم حل هذه المشكلة بكل بساطة مع عدد قليل جداً من النقرات من داخل البرنامج نفسه بدون الحاجة إلى تحميل أداة لحل المشكلة ! نعم، لا داعى للقلق عند مواجهة هذه المشكلة، حيث يمكنك تجاوزها من خلال إعدادات برنامج الفوتوشوب نفسه .

للبدء، افتح برنامج الفوتوشوب على الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك أنقر على إختصار ctrl + حرف K فى الكيبورد، على الفور سوف تنبثق نافذة جديدة تقوم بالنقر على خيار الكتابة “type” من القائمة الجانبية، ثم بعد ذلك أبحث عن “choose text engine options options” الموجود فى الأعلى جهة اليمين، وتقوم فى الأخير بتحديد خيار الشرق الاوسط “middle east” والنقر على حفظ OK كما فى سكرين شوت أعلاه .

فى الأخير سيكون عليك قفل البرنامج وإعادة تشغيله مرة أخرى وسوف تلاحظ انتهاء المشكلة .