حذف رقم الهاتف من الفيس بوك نهائيا

يتطلب إنشاء حساب فيس بوك جديد على الهاتف أو الكمبيوتر رقم هاتف أو بريد إلكترونى، ويقوم الكثير من المستخدمين فى التسجيل فى فيس بوك باستخدام رقم الهاتف بدلاً من إنشاء بريد إلكترونى جديد الأمر الذى يستغرق بعض الوقت أو لربما لسبب أخر يختلف من شخص لأخر .

عموماً، بعد فترة من إنشاء وتسجيل حساب جديد فى الفيس بوك برقم الهاتف، يقوم البعض فى البحث عن طريقة لمسح و ازالة رقم الهاتف من الفيس بوك بشكل نهائى حتى لا يصل إليه إى شخص أخر باستخدام البحث برقم الهاتف .

مع العلم، يوفر موقع الفيس بوك إمكانية منع البحث عني في الفيس بوك برقم الهاتف بحيث إذا قام أى شخص غريب ليس ضمن إصدقائك بالبحث عنك برقم الهاتف فلن يظهر حساب الفيس بوك الخاص بك فى البحث ولن يتمكن من الوصول إليك .

على أى حال، إذا كنت ترغب فى مسح رقم الهاتف من الفيس بوك، إليك كل التفاصيل سواء من شاشة الكمبيوتر أو من شاشة الهاتف

الكمبيوتر :

من متصفح الإنترنت، سجل دخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك، أنقر على السهم الموجود بالأعلى جهة اليسار، من القائمة المنسدلة أنقر على الإعدادات، ثم الهاتف المحمول، ثم أنقر على إزالة، ثم إزالة الهاتف .

لن يتم حذف رقم هاتفك فى حالة إذا لم يكن هناك بريد إلكترونى مدرج فى حساب فيس بوك أو إذا لم يكن هناك رقم هاتف بديل مدرج فى الفيس بوك .

الهاتف :

من تطبيق الفيس بوك أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” ثم أنقر على “الإعدادات والخصوصية” ثم “الإعدادات” وأنقر على “المعلومات الشخصية” ثم “رقم الهاتف ” كما فى سكرين شوت أدناه .

أنقر على رقم الهاتف، وهنا يطلب منك إدخال باسورد الحساب كنوع من التأمين، قم بإدخال باسورد حسابك فى فيس بوك ثم أنقر على إزالة الهاتف .بهذه الخطوات يتم حذف وإزالة رقم الهاتف من فيس بوك . لكن، أنصحكم بعدم حذف ومسح رقم الهاتف من الفيس بوك لأنه يساعد فى إسترداد حسابك عند نسيان الباسورد . يجب عليك تأمين حسابك بإدخال رقم هاتفك وبريد إلكترونى .