حذف الملفات والبرامج الغير قابلة للحذف فى ويندوز 10

حذف الملفات والبرامج الغير قابلة للحذف فى ويندوز 10

فى الغالب من السهل حذف الملفات على الحاسوب حتى من قبل الأشخاص الأقل خبرة فى التعامل مع الحاسوب، ولكن هناك بعض الملفات التالفة والتى تتمثل فى صورة أو فيديو أو حتى ملف text تكون غير قابلة للحذف حتى بالنقر على زر Shift + Delete أو زر Delete فى الكيبور .

هذا الشىء لا يقتصر فقط على الملفات، ربما أيضاً تقابل نفس المشكلة وتجد بعض البرامج غير قابلة للحذف حتى من خلال لوحة التحكم control panel . الأمر الذى جعلنا نقوم بكتابة هذه التدوينة والتى من خلالها نتعرف على طريقة قد تمكنك من حذف الملفات والبرامج الغير قابلة للحذف فى ويندوز 10 .

ربما السبب فى عدم التمكن من حذف البرامج أو الملفات فى الحاسوب أنها تعمل فى الخلفية وأنت ليس على دراية بذلك، لهذا السبب يتوجب عليك فى البداية الدخول الى task manager عن طريق الضغط كليك يمين بزر الماوس على شريط المهام وأختيار ” task manager “، يظهر معك البرامج والملفات التى تعمل فى الخلفية، تقوم بالضغط كليك يمين على الملف أو البرنامج الغير قابل للحذف وأختيار ”  end task ” كما مبين فى الصورة ادناه .

توجه مرة ثانية الى الملف أو البرنامج الذى ترغب فى حذف، ولكن هذه المرة ستكون قادر على حذفه دون الحاجة إلي استخدام برامج خارجية .