إضافة Save to Google لحفظ المحتويات في حسابك علي جوجل

إضافة Save to Google لحفظ المحتويات في حسابك علي جوجل

إضافة Save to Google جديدة من جوجل لمتصفح جوجل كروم وظيفة الإضافة تتمثل في حفظ المحتويات أثناء تصفح الانترنت الي حسابك في جوجل بحيث يمكنك الوصول إلي هذه المحتويات في اي وقت. الأمر أشبه بمحفظة شخصية للمحتويات الهامة حيث يمكنك الاحتفاظ بهذه المحتويات والوصول إليها فيما بعد مثل المقالات وصفحات المراجعات وغيرها من الصفحات الهامة .

بالأمس كان مؤتمر فيس بوك للمطورين حيث وفر هذه الخاصية وتحدثنا من هنا واليوم يوفر جوجل إضافة للقيام بنفس الوظيفة , للبدء في استخدام الإضافة يجب استخدام متصفح جوجل كروم ثم تنصيب الإضافة من خلال الرابط التالي (chrome.google) .

بعد تنصيب الاضافة سوف يتم اضافة ايقونة صغيرة بالأعلي عند تصفح المواقع اضغط علي هذه الايقونة لحفظ المحتويات المختلفة بشكل تلقائي يظهر صورة مصغرة مع عنوان الصفحة التي تريد حفظها ثم إمكانية اضافة TAG لتنظيم المحفوظات .

الحفظ في حساب جوجل

الأن بالإنتقال الي حسابك في Google وبالتحديد من خلال الرابط التالي google/save سوف تلاحظ وجود قائمة بالمحفوظات يمكنك ادارة هذه المحتويات بالتعديل والحذف. لكن يعاب علي هذه الإضافة عدم توفير إمكانية حفظ الصور والفيديوهات والمحتويات الفردية بشكل عام لكن من المتوقع ان يتم توافر تحديث للإضافة بحيث تشمل هذه الاختيارات .