تكبير وتصغير حجم الخط في الواتس اب للأندرويد والآيفون

قد تحتاج أحيانا إلى تكبير أو تصغير حجم خط الرسائل في تطبيق الواتس اب على شاشة هاتفك الذكي لأي سبب من الأسباب التي تختلف من شخص لآخر. 

وبناءً على ذلك، قامت شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) القائمة على التطبيق بإضافة خيارًا جديدًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية تكبير وتصغير حجم الخط في الواتس اب على هواتف أندرويد و iOS (الآيفون).

ومن المستحسن بكل تأكيد جعل حجم خط رسائل تطبيق الواتساب اب أكبر لرؤية أفضل. وحسب إحصائيات أجراها موقع “statista“، بلغ عدد رسائل واتس اب إلى ما يقرب من 100 مليار رسالة يوميًا على تطبيق الدردشة الشهير الربع الثالث من عام 2020 على تطبيق الدردشة الشهير.

وهذا يمثل زيادة بنسبة تزيد عن 66 في المائة مقارنة بالربع الأخير من عام 2017، الأمر الذي يعني في النهاية إلى حاجة الكثير من المستخدمين إلى تخصيص حجم الخط بالشكل والطريقة التي تناسب كل شخص على حسب راحته.

على سبيل المثال، قد يتناسب الخط الصغير مع بعض المستخدمين، وربما البعض الآخر يريد خط كبير سواء على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحى أو حتى أجهزة الكمبيوتر. وهذا الأمر فى منتهى الأهمية تحديدًا لضعاف البصر.

ولهذا السبب، سنعمل نحن فريق وينجز خلال هذه السطور على تغطية الآتي:

  • تكبير وتصغير حجم الخط
  • استعراض بعض أسرار الكتابة

تكبير وتصغير الخط في واتساب للأندرويد 

إذا كنت تعانى من مشكلة فى خط الشات بالواتس اب سواء كان كبير عن اللازم أو العكس وتريد ضبط خط الشات والرسائل فى التطبيق، فلا داعى للقلق لأن هناك خيار ضمن إعدادات واتس اب يسمح بالتحكم الكامل فى حجم الخط.

فقط، قم بالآتي لتخصيص حجم الخط:

  1. فتح حساب واتس على جهازك
  2. انقر على القائمة “الثلاث نقاط”
  3. انقر على “الإعدادات” من القائمة المنسدلة
  4. انقر على “الدردشات”
  5. انقر على “حجم الخط”

هنا في هذه الأثناء، ستلاحظ ظهور ثلاث خيارات للاختيار من بينها على حسب راحتك، تتمثل في صغير أو متوسط أو كبير. حدد على حسب راحتك، وبالأخير ستلاحظ الفرق على حجم خط الرسائل داخل الدردشات والمحادثات في حسابك.

وسكرين شوت أدناه يوضح الفرق بين حجم الخط قبل وبعد التخصيص. الصورة الأولى أدناه توضح حجم الخط الافتراضي.

بينما الصورة الثانية أدناهتوضح حجم الخط بعد التكبير.

بهذه الطريقة يمكنك تخصيص حجم الخط في واتساب على أندرويد بدون الحاجة إطلاقًا لأي تطبيقات خارجية.

تكبير وتصغير حجم الخط في واتساب للآيفون

على عكس أندرويد، يوفر نظام iOS خيارًا ضمن إعدادات الجهاز نفسه يسمح بإمكانية تخصيص حجم الخط، وليس هناك أي خيار ضمن إعدادات تطبيق واتس اب للقيام بذلك، وهذا وفقًا لما جاء على مركز مساعدة واتساب. وللوصول لهذا الخيار قم بالآتي:

  • توجه إلى شاشة “الإعدادات” Settings لجهازك
  • انقر على ” شاشة العرض والإضاءة” Display & Brightness
  • حرّك المؤشر لتعديل حجم الخط وتخصيصه بالطريقة التي تناسبك

أسرار الكتابة في الواتس اب

بجانب تخصيص حجم الخط سواء بالتكبير أو التصغير، يمكنك أيضًا تخصيص نوع الخط. على سبيل المثال، يمكنك الكتابة بخط عريض أو مائل إلى غير ذلك.

الكتابة بالخط العريض

للكتابة بالخط العريض في واتس اب.  فقط استخدم رمز النجمة قبل وبعد الكلمة، وعلى الفور ستظهر معك كما في سكرين شوت أدناه.

الكتابة بالخط المائل

يمكنك الكتابة بخط مائل في واتس من خلال كتابة رمز (_) قبل وبعد الكلمة والنقر على إرسال، وعلى الفور ستظهر بشكل مائل كما في سكرين شوت أدناه.

الكتابة بالخط المائل العريض

كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة بهذا الشكل _*وينجز*_ والنقر على إرسال لتظهر بشكل عريض ومائل.

كتابة كلمة يتوسطها خط

استخدام رمز (~) قبل وبعد الكلمة كمثال كلمة ~وينجز~.

بهذه الخطوات أنت لست بحاجة إطلاقًا إلى تحميل تطبيقات من على متجر جوجل بلاي أو من خارج المتجر بصيغة APK لتكبير أو تصغير حجم الخط أو لتخصيص شكل ونوع الخط أثناء المحادثة مع الأصدقاء.