تغير مسار تحميل الملفات في فايرفوكس

تغير مسار تحميل الملفات في فايرفوكس

مع التحديثات المستمرة لبرامج تصفح الإنترنت تختلف الأعدادات من وقت لأخر لكن يظل مكان حفظ الملفات التي يتم تحميلها هو فولدر التحميل الموجود في بارتشن ال C أو أي بارتشن أخري يتواجد عليها ملفات النظام , هنا سوف نوضح كيف يمكنك تخصيص مسار تحميل الملفات بحيث تقوم بتغير هذا المسار الي أي مكان اخر علي الكمبيوتر خاصة .

تظهر اهمية هذه الخطوات عند تحميل ملفات هامة ثم حدوث اي مشكلة في الويندوز بالتالي لا تستطيع الوصول إلي هذه الملفات إلا مع اصلاح الويندوز وفي حالة عمل فورمات أو تغير للويندوز سوف يتم حذف هذه الملفات لذلك يمكنك تخصيص فولدر علي بارتشن أخري لحفظ الملفات التي يتم تحميلها أثناء استخدام متصفح فايرفوكس في تصفح الإنترنت .

من خلال الإعدادات في المتصفح ثم من القائمة المنسدلة حدد علي الاختيارات “Options” من ضمن الاختيارات الموجودة ابحث عن تحميل  “Downloads”  كما يظهر من السكرين شوت التالي ثم اضغط علي “Browse” .

مسار التحميلات فايرفوكس

الأن يمكنك التنقل بين الملفات علي الكمبيوتر والذهاب إلي أي بارتشن موجودة ثم انشاء فولدر وتحديد هذا الفولدر مسار افتراضي بالتالي في المرة القادمة عند تحميل اي ملف من خلال متصفح فايرفوكس سوف يتم تنزيله في هذا المسار .