ترتيب وإخفاء آيقونات الاضافات في قوقل كروم

ترتيب وإخفاء آيقونات الاضافات في قوقل كروم

بعض الإضافات التي نقوم بتنصبها علي متصفح قوقل كروم تضيف بشكل تلقائي أيقونة في شريط الأدوات بجانب شريط الإبحار وظيفة الإيقونة عرض الإختيارات الأساسية حول الوظيفة التي توفرها الإضافة يتم ظهور ايقونات الإضافات بالترتيب حسب تنصيب الإضافات لكن مع الوقت قد تكون مصدر إزعاج خاصة في حالة استخدام الكثير من الإضافات وتكدس التول التولبار بالآيقونات, سوف نوضح كيف يمكنك حذف أو تنظيم هذه الآيقونات بالشكل الذي يرضيك .

لإعادة ترتيب أي زر أو ايقونة تظهر عند تنصيب اي اضافة في قوقل كروم فقط يمكنك بالتحديد علي الآيقونة بالماوس ثم السحب بإتجاه اليمين أو اليسار للتبديل أماكن وجود هذه الآيقونات بهذه الطريقة يمكنك تبديل الأماكن وإعادة ترتيب اي شىء يظهر في التولبار .

لإخفاء اي من هذه الايقونات بشكل كامل من المتصفح فقط بالضغط كليك يمين علي الايقونة ثم من القائمة المنسدلة حدد علي اخفاء الاضافة من التولبار “Hide in Chrome menu” .

عند الدخول الي القائمة الرئيسية في متصفح كروم سوف تظهر ايقونات الاضافات التي تم اخفائها من التولبار تستطيع ايضًا ترتيب ظهور هذه الازرار بالسحب والإفلات كما يمكنك النقر كليك يمين علي اي زر ثم اختيار “Show in toolbar” للرجوع بالايقونة مرة أخري الي التولبار .

يمكنك ايضًا بتقريب مؤشر الماوس من شريط العنوان سوف يتغير شكل الماوس بيحث يمكنك السحب بإتجاه اليمين أو اليسار في حالة السحب لإخفاء كل ايقونات الإضافات سوف تظهر في قائمة الإعدادات كما هو واضح في السكرين شوت التالي .

هكذا يمكنك التحكم التام بأيقونات بعض الإضافات في متصفح قوقل كروم والتي قد تكون سبب في ظهور المتصفح بشكل غير مرضي مع الوقت , راجع هذه المقالة قد تفيدك ايضًا حول حذف الإعلانات المزعجة التي تظهر على المتصفح .