افضل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر بكل سهولة CPU-Z

افضل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر بكل سهولة CPU-Z

هناك أثنين من الطرق لمعرفة مواصفات الكمبيوتر، الطريقة الأولى تكون من خلال الكمبيوتر وبدون الحاجة الى تحميل أى برامج، بينما الطريقة الثانية تكون بأستخدام بعض البرامج المتخصصة فى ذلك، وخلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر بكل سهولة وهو برنامج CPU-Z المتوفر للكمبيوتر والأندرويد وقد قمنا فى مقال سابق بعنوان ” معرفة مواصفات هاتف الاندرويد نوع المعالج الرامات حالة البطارية مقاس الشاشة ” بأستعراض التطبيق تحديداً للهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، أما فى هذه المقالة سوف نلقى نظرة على التطبيق بالنسبة للكمبيوتر .

برنامج CPU-Z :
برنامج أنيق ورائع للغاية تم تصميمه بهدف توفير معلومات كاملة عن مواصفات الكمبيوتر، يأتى التطبيق مع واجهة خالية تماماً من الأعلانات المزعجة وتضم مجموعة من النوافذ تصل الى 8 نوافذ مختلفة كل نافذة توفر معلومات وتفاصيل حول مواصفات الكمبيوتر .


النافذة الأولى من جهة اليسار CPU والتى توفر تفاصيل عن مواصفات البروسيسور .
النافذة الثانية الكاش cache .
النافذة الثالثة mainboard توفر تفاصيل حول مواصفات لوحة أم .
النافذة الرابعة Memory لعرض مواصفات الرام .
النافذة الخامسة spd .
النافذة السادسة Graphics لعرض مواصفات كارات الشاشة .
النافذة السابعة banch .

ما يهمنا من الواجهة الرئيسية برنامج CPU-Z نافذة CPU لمعرفة مواصفات البروسيسور ونافذة Memory لعرض مواصفات الرام ونافذة Graphics لعرض مواصفات كارات الشاشة، يمكنك تحميله البرنامج الأن ومعرفة كافة التفاصيل حول مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك . [cpuid]