تحويل الكمبيوتر الى راوتر واى فاى أو سويتش ومشاركة الانترنت هوت سبوت, بلوتوث أو عن طريق الكيبل

تحويل الكمبيوتر الى راوتر واى فاى أو سويتش ومشاركة الانترنت هوت سبوت, بلوتوث أو عن طريق الكيبل

علي الهاتف يمكنك بسهولة تفعيل عمل هوت سبوت بحيث يتحول الهاتف إلي مصدر للإنترنت لكل الأجهزة الموجودة بالمحيط مع إمكانية تخصيص شبكة الواي فاي الجديدة وتحديد كلمة مرور وهو ما يستخدمه الكثير خاصة في الأماكن التي لايتوافر بها اتصال وتريد ربط لاب توب أو جهاز لوحي أو مساعدة الأصدقاء ممن ليس لديه باقة انترنت كافية , لكن تشغيل هوت سبوت علي الكمبيوتر لايمكن تشغيله بنفس السهولة علي الأقل تحتاج إلي تطبيق خارجي لذلك سوف نوفر أسهل طريقة لتشغيل هوت سبوت عن طريق الكمبيوتر .

سوف نستخدم تطبيق Hosted Network Options مجاني التحميل يدعم العمل علي الويندوز فقط نسخة Windows 7 فما هو أحدث وبطبيعة الحال يدعم الويندوز 10 كل ما تحتاج إليه بعد تحميل البرنامج أن يكون الكمبيوتر أو اللاب توب متصل واي فاي wifi للبدء في الحصول علي شبكة هوت سبوت (واى فاى)  من اللاب توب أو الكمبيوتر المكتبي .

بعد تحميل نسخة التطبيق والتشغيل سوف تحتاج في البداية إلي تحديد اسم شبكة الهوت سبوت التي سوف يوفرها الكمبيوتر ثم كلمة المرور المستخدمة للوصول لهذه الشبكة بحيث تكون محمية من الغير ثم اضغط ابدء Start لبدء عمل البرنامج , يوفر البرنامج إمكانية انشاء قائمة من الأجهزة التي توفر لها حق الوصول الي الهوت سبوت بحيث يقتصر فقط علي هذه الإجهزة إمكانية الوصول للانترنت .

تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس

لايقتصر دور هذا البرنامج علي توفير الانترنت في صورة شبكة هوت سبوت بل يمكنك توصيل الأجهزة الأخري عبر البلوتوث إلي اللاب توب أو من خلال الكيبل حدد فقط علي اختيار ‘Share the internet and the network from the following connection’ ثم من القائمة المنسدلة يمكنك تحديد المنفذ المناسب لتوصيل الانترنت للأجهزة الأخري هل واي فاي , بلوتوث , كيبل .

برنامج Hosted Network Options تطبيق مجاني ويعتبر اسهل طريقة متوافرة الأن وتوفر إمكانية تحويل الكمبيوتر الى راوتر واى فاى wifi أو سويتش .. البرنامج مجاني من خلال الموقع الرسمي (nirsoft.net