تحديث متصفح اوبرا للاندرويد يجلب تصميم جديد رائع

تحديث متصفح اوبرا للاندرويد يجلب تصميم جديد رائع

قامت شركة أوبرا بأطلاق تحديث جديد لمتصفحها الأقوى والأفضل بين متصفحات الأنترنت الأكثر شعبية مثل الفايرفوكس وجوجل كروك وسفارى وغيرها من المتصفحات، وجاء هذا التحديث تحديداً لمنصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام أندرويد ليجلب تصميم أفضل ومختلف تماماً عن جميع الأصدرات السابقة .

مع تحديث متصفح أوبرا المثبت على هاتفك سوف تلاحظ أن الواجهة الرائيسية للمتصفح تضم ثلاث صفحات مختلفة وهى من اليسار الى اليمين صفحة المحفوظات ثم صفحة طلب سريع ثم صفحة اكتشف، بالأضافة الى بعض المميزات الأخرى التى نستعرضها ونتعرف عليها سوياً فى هذه التدوينة ولكن فى البداية دعونا نلقى نظرة سريعة على أهم مميزات التى توفرها كل قائمة من القوائم الثلاثة المتوفرة فى الواجهة الرئيسية .

1 : المحفوظات history
عند فتح متصفح أوبرا سوف تظهر معك هذه الصفحة وهى مخصصة تحديداً لحفظ كل شىء تقوم به على المتصفح، وعلى عكس المتصفحات الأخرى يمكنك بكل سهولة الوصول الى history فى نسخة أوبرا الجديدة على هواتف وأجهزة أندرويد مع أمكانية حذف history بكل سهولة بالتحديد والنقر على علامة السلة الموجودة بالأسفل جهة اليمين .

2 : طلب سريع
 هذه الصفحة تضم أشهر المواقع مثل جوجل ويكيبيديا واليوتيوب وأمازون وغيرها من الموقع، والرائع أيضاً أنه يمكنك بسهولة أضافة الموقع المفضلة لديك والتى تدخل عليها بشكل مستمر بالنقر على علامة + ثم أختيار الموقع المفضلة لديك، كل هذا من أجل تسهيل عليك الوصول الى مواقع الأنترنت التى تدخل عليها بشكل دائم .

3 : اكتشف
هذه الصفحة أيضاً تعد واحدة من أبرز مميزات التحديث الجديد وهى تضم جميع واحدث الأخبار الجديدة لسهولة الوصول الى الأخبار، وهذه الميزة موجه تحديداً لكل محبى ومتابعى الأخبار بشكل يومى، وتجد فى جهة اليمين قائمة ” أهم الأخبار ” عند النقر عليها يمكنك تحديد فئة الأخبار التى تفضلها أنت حيث تجد تقريباً جميع فئات الأخبار المختلفة .

هذه وجلب التحديث أيضاً أربع أيقونات بالأسفل، من جهة اليسار تجدي أيقونة على شكل متصفح أوبرا عند النقر عليها سيكون بأمكانك الوصول الى ثلاث أشياء من الأمور الهامة جداً وهى الأعدادات، التنزيلات وعملية توفير البيانات، بالأضافة أيضاً تجد أيقونة وعلامة قفل المتصفح وعلامة الشير وعلامة البحث والعلامة الأخير على شكل ساعة عند النقر عليها تصل الى history .

الأيقونة الثانية فهى واحدة من أقوى المميزات عند النقر عليها تعرض لك جميع التبويبات المفتوحة فى المتصفح للتحكم فى كل شىء مع أمكانية فتح تبويبة جديدة بالنقر فقط على علامة + الموجودة بالأسفل، ويمكنك قفل جميع التبويبات المفتوحة بالنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة فى جهة اليسار وأختيار اغلاق جميع النوافذ، وكما فى الصورة تجد فى جهة اليسار بالأعلى تبويبة أو قائمة تعرف بأسم ” خاص ” عند النقر عليه سيكون بأمكانك الصفح الخلفى .

أما بالنسبة للأيقونة الثالثة من خلالها يمكنك الوصول الى الصفحة الرئيسية أو الى صفحة الطلب السريع التى تعرض لك المواقع المفضلة لديك كما ذكرنا بالأعلى، وتجد فى الأخير أثنين من الأسهم للرجوع خطوة سابقة والعكس تماماً .

الميزة الأخيرة التى جاء بها هذا التحديث تظهر لك عند تصفح أى موقع، على سبيل المثال عندما قمت بتصفح موقع وينجز ظهرت بالأعلى علامة + عند النقر عليها ظهرت أربع خيارات فى منتهى الأهمية وهى من اليسار الى اليمين ( المفضلات، حفظ لوضع عدم الأتصال، اضافة الى الشاشة الرئيسية، طلب سريع ) وكل خيار من هذه الخيارات يوفر ميزة مثلاً خيار المفضلات لأضافة الموقع أو صفحة الويب الى الموقع المفضلة لديك لتظهر فى الشاشة الرئيسية للمتصفح، الخيار الثانى وهو حفظ لوضع عدم الأتصال أى من خلاله تقوم بحفظ الموقع أو صفحة الويب للوصول اليها عندما تكون غير متصل بالنت، الخيار الثالث من خلاله يمكنك أضافة الموقع الى الشاشة الرئيسية، الخيار الرابع والأخيار تقوم بأضافة الموقع الى الطلب السريع ليسهل عليك الوصول الى موقع .

كانت هى جميع المميزات التى جلبها هذا التحديث الجديد الى متصفح أوبرا، وعن تجربة شخصية وبعد هذا التحديث أصبح متصفح أوبرا أفضل بكثير من البداية ويستحق أن يكون المتصفح الأساسى لتصفح الأنترنت والموقع على هاتفك بنظام أندرويد، وعلى أمل أن يصل هذا التحديث الى جميع المنصات الأخرى خلال الفترة القادمة . [play.google.com]