برنامج تنظيف الكمبيوتر من الملفات الغير ضرورية مجاناً “Cleanmgr+”

نظراً لأهمية الأمر ونقصد هنا تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة و المؤقتة وتسريع الحاسوب، قامت شركة مايكروسوفت بتوفير أداة “Disk Cleanup” المدمجة بشكل إفتراضى فى الويندوز والمخصصة فى تنظيف الكمبيوتر تماماً من الملفات الغير ضرورية وتسريع جهازك مع عدد قليل من النقرات بكل سهولة .

لكن، فى بعض الأحيان نحتاج إلى أدوات خارجية من نفس الفئة توفر مميزات أكثر نحتاج إليها جميعاً ولا تتوفر فى الأداة الرسمية من مايكروسوفت . ولحسن الحظ، متوفر على الإنترنت الكثير من البرامج والأدوات التى تم تطويرها بهدف مساعدة المستخدمين فى تنظيف الكمبيوتر والحصول على المزيد من المساحة على الهارد ديسك .

أداة Cleanmgr+

اليوم وكما فى العنوان معنا واحدة من أفضل الأدوات المجانية الرائعة حقاً مع مميزات إضافية لا تتوفر فى الأداة الرسمية من مايكروسوفت، هذه الأداة تعرف باسم “Cleanmgr+” وتعد أفضل بديل لأداة Disk Cleanup المدمجة فى الويندوز . [mirinsoft.com]

إليكم أبرز المميزات فى أداة Cleanmgr+ :

1 : الأداة متوفرة بشكل مجانى تماماً .

2 : واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة .

3 : أداة محمولة أو بورتابل أى لا تحتاج إلى تثبيت ( بعد التحميل وفك الضغط أنقر على أيقونة الأداة لتعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت ) .

4 : تنظيف الويندوز من الملفات المؤقته، والملفات الزائدة والغير ضرورية .

5 : تنظيف متصفحات الإنترنت .

أما عن طريقة الاستخدام . فقط، بعد تحميل الأداة وفك الضغط قم بالنقر كليك يمين على ايقونة الأداة ومن ثم أختر “run as administrator” لتشغيل الأداة بصلاحية الأدمن، وهنا تفتح معك الواجهة الرئيسية كما فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك التحديد على الملفات التى تريد حذفها من نسخة الويندوز لتسريع الجهاز والحصول على مساحة إضافية . فقط، حدد على الملفات وأنقر على “Cleanup” ثم أنقر على yes لبدء الفحص وتنظيف الملفات .

هنا يتوجب عليك الانتظار لحين انتهاء البرنامج تماماً من تنظيف الكمبيوتر تماماً من الملفات الغير مرغوب فيها .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النقر على “+more” إذا كنت ترغب فى تنظيف متصفحات الإنترنت المثبتة على جهازك ومسح سجل التصفح .

البرنامج يدعم أشهر متصفحات الإنترنت التى تتمثل فى جوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا مينى، إلى غير ذلك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا خلاله عن واحدة من أدوات تنظيف الكمبيوتر وتسريعه .