برنامج التدوين ولكتابة الملاحظات للاندرويد والايفون والكمبيوتر ويدعم أجهزة سطح المكتب

برنامج التدوين ولكتابة الملاحظات للاندرويد والايفون والكمبيوتر ويدعم أجهزة سطح المكتب

هل تبحث عن برنامج ملاحظات للكمبيوتر والهاتف والتابلت يدعم العمل علي الويندوز , الماك, Linux , وأجهزة كيندل فاير و على سطح المكتب ؟ إليك تطبيق Simplenote المجاني . وكما يظهر من الأسم يركز مطوري البرنامج علي البساطة والتركيز علي الوظيفة الأساسية للتطبيق في التدوين والحصول علي الملاحظات, كل ما تحتاج إليه لبدء الإستخدام فقط تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي وكما وضحنا يدعم تقريبًا كل أنظمة التشغيل المستخدمة في الوقت الحالي .

بعد تحميل البرنامج والتنصيب الحجم 30 ميجا في البداية سوف تحتاج إلي تسجيل حساب بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك ثم تكرار كتابة كلمة المرور مرة أخري الهدف من ذلك هو حفظ الملاحظات الخاصة بك في حسابك الشخصي بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة .

برنامج تدوين الملاحظات للكمبيوتر

بموجب حسابك علي برنامج الملاحظات Simplenote يمكنك الوصول إلي الملاحظات من اي مكان سواء من علي الهاتف التابلت الكمبيوتر أو من خلال الويب بشكل مباشر حيث يوفر التطبيق إمكانية الوصول لكل الملاحظات من أي نافذة بإستخدام السحابة , بالتالي كل الملاحظات في أمان ويتم مزامنة كل شىء بشكل تلقائي بمجرد البدء في الكتابة سوف تلاحظ ظهور الملاحظة علي الأجهزة الأخري .

لايقوم البرانامج بتشفير الملاحظات وذلك حتي تتمكن من البحث والتنقل بين الملاحظات بسهولة اذا كان أمر التشفير لا يهمك كثيرا يعتبر Simplenote من أفضل برامج التي يمكنك الإعتماد عليها في الوصول للملاحظات من أي مكان على الديسك توب والأجهزة الذكية ومتصفح الويب .

برنامج كتابة ملاحظات على الديسك توب

واجهة التطبيق سهلة للغاية من حيث الإستخدام لإضافة ملاحظة يكفي الضغط علي بلس + الموجودة بالأعلي, وللحذف من خلال الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي حدد علي Move to Trash يمكنك من نفس القائمة تثبيت الملاحظة أو مشاركة الملاحظة لتكون عامة للجميع علي الانترنت من خلال اختيار ي كما يساعدك اختيار Collaboration علي نسخ الملاحظة لإضافتها إلي البريد الإلكتروني .

من مربع البحث الموجود بالأسفل يمكنك البحث في كل الملاحظات الموجودة كما يوفر لك ال Tags فرصة لتصنيف الملاحظات حسب طبيعة كل ملاحظة بحيث تستطيع الوصول بسرعة لأي ملاحظة .. يوفر لك التطبيق أيضا إمكانية تغير الثيم اما الوضع الافتراضي مع الخلفية البيضاء أو الوضع الداكن من خلال File > Preferences > Writing > Markdown وحدد بين light أو Dark .

برنامج لكتابة الملاحظات للاندرويد

من خلال السهم الصغير الموجود بالاسف في الجانب اليسار يمكنك اخفاء وإظهار السيد بار الجانبي , كما يمكنك استخدام البريد الإلكتروني في اختيار tags ونشر ومشاركة الملاحظة علي الانترنت كما وضحنا من قبل . بالنسبة لدعم اللغة العربية تم تجربة التطبيق ويعمل بشكل جيد تحتاج في الضغط كليك يمين ثم تغير الاتجاه الي اليمين وسوف يعمل معك بشكل ممتاز وبدون اي مشكلة .

الموقع الرسمي من (simplenote.com) يوفر نسخة iOS-Android-Mac-Kindle Fire-Windows-Linux بالاضافة إلي الوصول للملاحظات من خلال المتصفح into our web app يستحق التجربة .