برنامج استخراج النصوص من الصور للكمبيوتر ويندوز 10

برنامج استخراج النصوص من الصور للكمبيوتر ويندوز 10

إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك وتبحث عن برنامج أو طريقة لإستخراج النصوص الموجودة بالصورة، فهناك برنامج متوفر لنسخة ويندوز 10 تحديداً على متجر مايكروسوفت بشكل مجانى تماماً ويتميز بسهولة الاستخدام بحيث يمكن استخدامه من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات .

برنامج photo scan

للحصول على البرنامج تحتاج إلى الذهاب لمتجر مايكروسوفت “microsoft.com” لتحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، وبعد الانتهاء من التحميل والتثبيت ابحث عن photo scan فى قائمة إبدأ وقم بتشغيل البرنامج والنقر على ايقونة الصور الموجودة جهة اليسار، ثم تقوم بالنقر على خيار تحديد الصور والبحث عن الصورة التى تريد استخراج النص من منها كما هو موضح فى سكرين شوت أدناه

سريعاً وبعد تحديد الصورة سيتم استخراج االنص الموجودة بالصورة وسيكون بإمكانك نسخ هذا النص أو مشاركته مع الاصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعى .

يمكنك الاستماع إلى النص بعد استخراجه من الصورة من خلال النقر على علامة وايقونة السماعة الموجودة بالصورة أعلاه، وعلى الفور ستستمع إلى النص كما فى سكرين أدناه .

ليس هذا فقط، بل ويوفر البرنامج خيار استخراج النص الموجود بالصورة من خلال الكاميرا . فمثلاً، إذا كنت تستخدم لاب توب يمكنك النقر على خيار الكاميرا وهنا ستعمل معك الكاميرا على الفور لتقوم بتوجيه الصور الموجود بها النص للكاميرا وسيتم استخراج النص سريعاً .

هناك الكثير من المميزات الأخرى بهذا البرنامج يمكنك الإطلاع عليها بنفسك فور تحميل والتثبيت . مع العلم، جربت كثير استخراج النص من الصور يدعم اللغة العربية ولكن لم ينجح هذا الأمر، وعلى ما يبدو أن البرنامج متخصص فقط فى استخراج النصوص باللغة الإنجليزية .

لكن، فى حالة كنت تبحث عن طريقة لاستخراج النص من الصور يدعم اللغة العربية سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية” لمعرفة كيف تقوم بذلك مع أفضل برنامج يدعم جميع نسخ الويندوز وليس ويندو 10 فقط وعن تجربة شخصية .