برامج عمل الصور المتحركة بكل سهولة مع الشرح للويندوز

برامج عمل الصور المتحركة بكل سهولة مع الشرح للويندوز

الصور المتحركة GIF تأتي في مرتبة تالية بعد الفيديو في التأثير علي المستخدمين والأكثر إنتشارً  علي مواقع التواصل الإجتماعي كم تعد وسيلة سهلةوبسيطة في توصل المعلومة, يمكنك الحصول علي صور متحركة مع العديد من البرامج علي الهواتف والأجهزة اللوحية لكن ما الوضع مع أجهزة الويندوز نقصد بذلك الإصدارات المختلفة من ويندوز 7 وحتي إصدار الويندوز 10 اليوم سوف نوفر بعض برامج عمل الصور المتحركة gif للويندوز .

البرنامج الأول : LICEcap

١: مجاني يعمل علي الويندوز وأجهزة الماك حجم البرنامج صغير جداً 220kb لكن يستحق التجربة بعد تحميل وتنصيب البرنامج علي الكمبيوتر وعند التشغيل سوف يطلب تحديد مكان حفظ الصورة المتحركة GIF يجب تعين اسم للصورة ثم حفظ SAVE.

برنامج عمل الصور المتحركة اون لاين

٢: الخطوة التالية هي تحديد الشاشة التي سوف يتم تصويرها فيديو أي جزء في شاشة الكمبيوتر سوف تقوم بتصويرها لتتحول الي صورة متجركة جيف اسحب بالتكبير أو التصغير من حواف البرنامج للتحكم في الطول والعرض .

برنامج عمل الصور المتحركة عربي

٣: بعد الإنتهاء اضغط تسجيل record للبدء في التسجيل سوف يبدء عداد الوقت في حساب الوقت المستغرق بمجرد الانتهاء اضغط علي ايقاف STOP .

برنامج عمل الصور المتحركة بكل سهولة

سوف يتم حفظ الصورة بشكل تلقائي علي الكمبيوتر تحت الاسم والمسار الذي تم تحديده في الخطوة الأولي .

البرنامج الثاني : GifCam

مجاني ايضًا طريقة الاستخدام سهلة مع بعض الاختيارات الاضافية عند حفظ الصورة المتحركة مثل التحكم في اللون كما يوفر إمكانية حفظ التسجيل الي AVI ولايقتصر علي GIF فقط من المميزات الاضافية في هذا البرنامج إمكانية التحكم في تصوير الشاشة بالكامل أو تحديد جزء معين .

١: عند تشغيل التطبيق يمكنك التحكم في مقاس الشاشة بالسحب من حواف البرنامج بالتكبير أو التصغير ثم اضغط تسجيل record للبدء ثم stop للإنتهاء .

برنامج عمل الصور المتحركة كامل

٢: من خلال حفظ SAVE للحفظ بعد تسمية الصورة وتحدد مسارالحفظ علي الكمبيوتر .

برنامج عمل الصور المتحركه مع الشرح

٣: عند التسجيل هناك الكثير من الاختيارات وعند الحفظ ايضًا يوفر أكثر من اختيار للحفظ بالتالي يمكنك تخصيص الصورة كما تريد .

تجربتي في الحصول علي صورة متحركة من فيديو .

تم تشغيل الفيديو ثم فتح اي من البرامج السابقة وتحديد المساحة المقصودة للتسجيل ثم بمجرد بدء المشهد أو الموقع تم الضغط علي زر record للبدء في التسجيل ثم ايقاف ثم حفظ يعمل البرنامج GifCam بشكل افضل عند تسجيل جزء من فيديو لكن تطبيق LICEcap الأفضل في تصوير شىء من شاشة الجهاز .

برنامج عمل صورة متحركة

لكي تحصل علي صور متحركة احترافية سوف تحتاج إلي بعض المحاولات بحيث تكتشف طريق استخدام البرامج بشكل أفضل حيث أن التجربة هي أفضل طريق لمعرفة كيفية استخدام البرامج بالطريقة الصحيحة .