بالصور معرفة سبب مشكلة انقطاع وبطىء النت على الاندرويد [تطبيق Netalyzr]

بالصور معرفة سبب مشكلة انقطاع وبطىء النت على الاندرويد [تطبيق Netalyzr]

مهما كانت خبرتك في مجال الانترنت لايمنع ذلك حدوث مشاكل بشكل يومي فى الاتصال بالانترنت حيث ان مشاكل الانترنت عديدة ولا حصر ليها كما ان من غير المنطقي فى كل الأحوال أن نلقي بكل المشكلة علي مزود الخدمة , في كثير من الاحيان يكون حل مشكلة الانترنت من خلال جهازك أو نظام التشغيل وطريقة الاتصال .

في خطوة مميزة من قبل معد علوم الحاسوب الدولي ” ICSI ” عمل علي توفير طريقة اصلاح مشاكل الانترنت و الشبكة بكل سهولة بدون تدخل من قبل المستخدم لكن في البداية كان الامر مقتصر فقط علي تطبيق ويب [netalyzr.icsi] أي تتوافر الخدمة من خلال موقع علي الانترنت ثم تم إصدار نسخة من التطبيق علي الاندرويد ليقوم بنفس المهام من حيث حل مشكلة انقطاع النت على الاندرويد والبطيء الذي يحدث .

2015-03-21_12-50-30

 خدمة Netalyzr هي التي سوف تساعدك علي تحليل سبب مشكلة النت علي هاتفك فقط بمجرد تنصيب التطبيق علي الهاتف ثم من خلال اختبار جديد المشار إليه بكلمة (New Test) للبدء في عمل تحليل لحالة الاتصال علي الهاتف فقط انقر علي debugging . كما يمكنك عرض النتائج السابقة من خلال سجل يحفظ هذه النتائج فى خيار (Prior) .

تقريباً 109 هو العدد الكلي للاختبارات التي يقوم بها التطبيق بهدف معرفة كل شىء حول اتصالك بالانترنت من ضمنها وضع DNS والباقة المحددة , بعد هذا الاختبار يعرض Netalyzr نتيجة الفحص الشامل .

يستخدم في التقرير اللون الأخضر عند عدم وجود مشاكل واللون الاصفر عن وجود بعض المشاكل واللون الأحمر عن وجود مشكلة كبيرة كما قد تري اللون الرمادي وهي تشير إلي أمور ليس لها صلة . من خلال التقرير يمكنك معرفة سبب مشكلة الانترنت وحلها .

2015-03-21_12-50-45

 كما وضحنا من قبل تشمل خانة Prior Results علي نتائج الفحص حسب التاريخ وبالتالي يمكنك الرجوع الي التقرير فى اي وقت دون الحاجة للقيام بالاختبار مرة أخري او تدوين سبب المشكلة , في النهاية تبقي لنا خانة الإعدادت ” Settings ” والتي توفر لك إمكانية تشغيل اهتبار نشاط الشبكة ومدي قوة الباقة وتقرير WiFi AP وإيقاف عمل التطبيقات التي تعمل فى الخلفية . [Netalyzr from Play Store]