ايقاف او تأجيل تحديث ويندوز 10 اكتوبر 2018 مؤقتاً

ايقاف او تأجيل تحديث ويندوز 10 اكتوبر 2018 مؤقتاً

بدأ تحديث ويندوز 10 اكتوبر 2018 بالوصول بشكل تدريجى إلى أجهزة الكمبيوتر، وسيكون متوفر بشكل رسمى لجميع أجهزة الكمبيوتر المثبت عليها نسخة ويندوز 10 يوم 9 اكتوبر من الشهر الحالى، ويأتى هذا التحديث مع مجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات الجديدة، وفى حالة إذا كنت ترغب بالحصول على هذا التحديث الأن قبل الجميع وتجربة هذه المميزة بدون انتظار، سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تحديث ويندوز 10 الى اخر اصدار ” تحديث اكتوبر 2018” .

لكن، ماذا لو كنت تفكر فى العكس وهو ايقاف أو تأجيل تحديث ويندوز 10 اكتوبر 2018 مؤقتاً لأى سبب من الأسباب التى تختلف من شخص إلى أخر ؟ لحسن الحظ، توفر شركة مايكروسوفت فى إصدار Pro و Enterprise من الويندوز 10 خيارات ضمن الإعدادات تسمح بتأجيل التحديث .

أبرز الأسباب التى تدفع المستخدمين إلى تأجيل التحديث تتمثل فى الأتى :
1 – سرعة الإنترنت : من الأسباب الرئيسية ورائع رغبة البعض فى تأجيل تحديث ويندوز 10 هى سرعة النت، فربما تكون سرعة النت لدى البعض بطىء للغاية أو جود مشاكل أخرى فى الاتصال ستعيق التحديث مما قد يؤدى إلى فشل التحديث أو استغراق وقت طويل خصوصاً أن حجم التحديث ليس صغير . بالتالى، سيكون من الأفضل تأجيل التحديث لحين يكون الاتصال أفضل .

2 – الانتظار والمراقبة : من الذكاء أن تقوم بالانتظار ومراقبة من قام بالتحديث إلى الإصدار الأخير من ويندوز 10 ومعرفة الأراء السائدة حول هذا التحديث وهل هو بالفعل يستحق التحميل والتثبيت أم لا ؟ وفى مثل هذه الأثناء يقوم المستخدم بتأجيل التحديث بعض الوقت .

لأى سبب، إذا كنت لا ترغب بالحصول على تحديث أكتوبر 2018 الأن وترغب بعمل تأجيل للتحديث، تابع الخطوات أدناه :

1 : أنقر على إختصار علامة وشعار الويندوز + حرف i لفتح صفحة الإعدادات “Settings “، ثم بعد ذلك أنقر على قسم “Update & Security” بعد ذلك أنقر على خيار “Windows Update ” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على الخيارات المتقدمة “Advanced options” .

2 : مرر بزر الماوس حتى العثور على قسم “Choose when updates are installed”، وتقوم بتحديد خيار “Semi-Annual Channel” من القائمة المنسدلة والذى يعنى عدم تلقى تحديثات كما فى سكرين شوت أدناه .

3 : هناك خيار أخر وهو “Pause Updates” والذى يساعد على تعطيل وتأجيل تحديث ويندوز 10 إلى 35 يوم فقط وبعد انتهاء هذه المدة سيقوم الويندوز على الفور بتنزيل وتثبيت التحديثات الأخيرة .

هذا الخيار أعلاه متوفر أيصًا فى صفحة Advanced options .

بهذه الخطوات يتم تأجيل التحديثات فى ويندوز 10 .