ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في الفيس بوك للاندرويد [تحديث]

ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في الفيس بوك للاندرويد [تحديث]

تعمل التحديثات بصفة عامة على إضافة جديد المميزات والتحسينات وإصلاح المشاكل والقضايا التى كان يعانى منها المستخدمين من قبل . لهذا السبب، ينصح دائماً بضرورة التحديث لأخر إصدار متوفر سواء لنظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر والهاتف وتحديث التطبيقات والبرامج أيضًا للحصول على كل المزايا الجديد وسد الثغرات الأمنية .

بالإضافة إلى ذلك، فى بعض الأحيان قد يعمل التحديث على إضافة بعض التحسينات على واجهة التطبيقات والبرامج مما قد يؤدى إلى تغيير بعض إمكان الإعدادات بالتطبيق أو البرامج الأمر الذى يجعل من الصعب على بعض المستخدمين الوصول والتحكم فى بعض خصائص التطبيق .

على سبيل المثال، خلال الأونة الأخيرة حصل تطبيق فيس بوك الرسمى لهواتف وأجهزة أندرويد تحديداً على تحديث جديد قام بتغيير إمكان الكثير من إعدادات الفيس بوك وإضافة بعض الخصائص والمميزات الجديدة مثل إمكانية معرفة طلبات الصداقة المعلقة من خلال التطبيق نفسه، وحذف حساب الفيس بوك نهائيا من الإعدادات بدون رابط كما كان يحدث من قبل وأمور أخرى كثيرة جاء بها هذا التحديث .

هذا، وتم تغيير موضع وإمكان بعض الإعدادات مثل ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو . لهذا السبب، سوف نتعرف سوياً فى هذا المقال على شرح ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في الفيس بوك 2018 .

فى حالة إذا كان تطبيق الفيس بوك المثبت على هاتفك إصدار قديم ولا ترغب بالتحديث إلى أخر إصدار، سيكون عليك الرجوع إلى مقال سابق من هــنــا ، لمعرفة طريقة إيقاف التشغيل التلقائى للفيديو .

أما فى حالة إذا قد قمت بتحديث تطبيق الفيس بوك على هاتف أندرويد الخاص بك وتريد ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو فى حسابك بالفيس بوك . تابع فضلاً وليس أمراً الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .

:: للبدء، أنقر على علامة الثلاث شرط الموجودة بالأعلى، ثم من القائمة أنقر على “إعدادات الخصوصية” ثم أنقر على “الإعدادات”، بعد ذلك أنقر على خيار “الوسائط وجهات الاتصال” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

:: فى هذه الخطوة أنقر على “تشغيل تلقائى” ثم تقوم بتحديد خيار “عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً مطلقاً ” .

بهذه الخطوات لن يتم تشغيل الفيديو بشكل تلقائى فى حساب الفيس بوك الخاص بك .

الهدف من الإيقاف التلقائى للفيديو فى الفيس بوك هو توفير الإنترنت خصوصاً إذا كان الهاتف متصل بالنت عن طريق البيانات أو ما يعرف باسم الباقة الشهرية .