ايقاف الاشعارات في ويندوز 10 مع خاصية focus assist

ايقاف الاشعارات في ويندوز 10 مع خاصية focus assist

من الأمور التى كان يفتقد إليها إصدار ويندوز 10 هى إمكانية التحكم فى الإشعارات سواء بالإيقاف أو التشغيل كما فى أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد و ios و Mac OS وبعض التطبيقات والبرامج، وهذا بالتأكيد شىء فى منتهى الأهمية خصوصاً إذا كنت منشغل فى عمل مهم ولا تريد استقبال أى إشعار من مواقع التواصل الإجتماعى أو رسالة من صديق تشتت كل تركيزك وتلهيك عن عملك .

لكن، مع تحديث أبريل 2018 حصل ويندوز 10 على خاصية جديدة تحمل اسم المساعدة على التركيز ” focus assist ” والتى تساعدك على التركيز بشكل أفضل من خلال التحكم بشكل كامل فى إشعارات نسخة ويندوز 10 وتعطيلها أثناء القيام ببعض المهام الهامة لانجاز عملك والتركيز عليه بعيداً عن إشعارات مواقع التواصل الإجتماعى وجميع البرامج والتطبيقات الأخرى التى قد تعمل على تشتيت الفكر .

للوصول لهذه الخاصية، أنتقل إلى ” Settings  ” ثم بعد ذلك أنقر على قسم “System”، وفى الأخير أنقر على خيار ” Focus assist ” من القائمة الجانبية، ومن ثم تفعيل هذا الخيار كما بالصورة أدناه .

بعد ذلك، حدد الأوقات التى لا ترغب بتلقى إشعارات فيها من أجل التركيز على عملك بشكل أفضل من خلال النافذة أدناه .

الشىء الرائع حقاً فى خاصية المساعدة على التركيز بنسخة ويندوز 10، هو  إمكانية عمل استثناء لبعض الأشخاص المهمين . على سبيل المثال، يمكنك عمل استثناء لمديرك فى العمل لتتمكن من استقبال الرسائل منه .

هذا، وبعد أنتهاء المدة التى قمت بتحديدها لمنع تلقى الإشعارات، ستحصل وتستقبل كل ما فاتك من إشعارات ورسائل وإيميلات .

كان هذا كل شىء حول خاصية المساعدة على التركيز focus assist الجديدة فى نسخة ويندوز 10 .