الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل للحفاظ عليها

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل للحفاظ عليها

كيف تجعل بطارية هاتفك الذكي او التابلت تستمر لفتره اطول؟ اننا نتحدث عن التعامل الجيد هنا وليس التطبيقات كيف تعامل هاتفك ومتي وكم مره تشحنه وكيف تؤثر هذه الاشياء خلال انواع البطاريات.يزداد الطلب علي استمرار فترة بقاء البطاريه مع زيادة حالات البطارية التي لايمكن إزالتها. لا يوجد اختيار استبدال البطاريه! يمكن استخدام التطبيقات : لكنهم يحتاجوا الي مساعدتك

لقد عرضنا العديد من الطرق لحفظ فترة بقاء البطاريه باستخدام برامج و اي تطبيقات يجب ان تغلقها. لا يجب ان تترك الامر الي التطبيقات تماما. سيساعد طريقة معاملة الهاتف خلال اليوم وموعد اعادة الشحن او الاستخدام في زيادة فترة بقاء البطاريه علي المدي القصير والطويل.

تحتاج البطاريات المختلفه الي اتباع قواعد مختلفه لكن يوجد حاليا 3 انواع بطاريه مستخدمه : Lithium-Ion  و Lithium-Polymer  و Nickel-Cadmium. يوجد في هاتفك الذكي بطارية Li-ion لكن يمكن التأكد من نوع البطاريه في الجهاز عن طريق ازالة الغلاف الخلفي – او ان كان جهازك ذا غلاف متصل افحص الوثائق او Wikipedia  افحص الجزء المناسب اسفل المحافظه علي صحة بطارية جهاز اندرويد.

كيفية شحن الهاتف والحفاظ علي البطارية؟

ان الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل لاول مرة .. اول ما يجب ان تفعله مع جهاز جديد تماما هو ان تشحنه. انك هنا تتبع تعليمات المصنع والسماح له بانتهاء الشحن مباشرة ليس فكره جيده.

ان ذلك لا يعني انك لا يجب ان تسمح له بافراغ الشحن اطلاقا. ستحتاج ان تعرف فترة بقاء البطاريه اذن ترك الشحن حتي ينفذ شيء يجب ان تفعله. ان كان يقلقك هذا ولا ترغب بافراغ الشحن تماما ( لاحظ ان ذلك لن يدمر خلية Li-ion) انتظر حتي ظهور تحذير البطاريه المنخفضه ثم اعد الشحن.

ان ذلك ليس شئ يجب ان تفعله مباشرة. يجب ان تضبط الهاتف وتعده مسبقا فاتركه بضع ايام وبعد تثبيت كل تحديثات التطبيقات و الانتهاء من اعداد اتصالاتك اللاسلكيه المفضله الخ.لاحظ عند استخدام الجهاز بانتظام مواعيد شحنه و ابدأ باستخدامه بشكل طبيعي. ستعرف عند انخفاض البطاريه فترة بقاءها ويمكن تعديل الاستخدام حسب الوقت.

بطاريات li-ion

ان بطاريات Li-ion  هي الاكثر استخداما حاليا ويمكنها الاداء بشكل افضل عند ارتفاع درجات الحراره. ان مشكلتها هي السعر ستتحمل البطاريه الضغط الغير ضروري مما يقلل من سعة الشحن. سننظر في بعض الطرق لزيادة فترة بقاء بطارية Li-ion  بعد قليل لاحظ ان الشحن السريع جدا و تفريغ الشحن الاجباري ( يمكن تشغيله من تطبيقات مخصصه ) لا ينصح بهم حيث ان تلك العمليات تقلل عمر البطاريه.لا تحتاج ان يتم افراغ شحنه تماما.

بطاريات lipo

تعد خلايا Lithium-ion Polymer فصيله من Lithium-ion و اعدادات ادارة صحة هذه البطاريات هي نفسها من اجل Li-ion  ( نفس التعليمات السابقة ) . ان الميزة الرئيسية  هي امكان تشكيلهم الي شكل الجهاز بدلا من الاضطرار الي وضعهم داخل غلاف مستطيل قوي مثل بطارية Li-ion مما يجعلهم افضل من اجل الاجهزه ذات الغلاف المتصل الذي لا يمكن ازالة البطاريه منه.

يستخدم العديد من الاجهزه المشهوره حاليا بطاريات LiPo  مثل جهاز iPhone 6 و HTC One لكن تعمل كل نصائح بطاريات Li-ion مع بطاريات LiPo  ايضا.ان كان جهازك اقدم بكثير ربما تكون بطاريتك مصنوعه من Nickel-Cadmium.