الطريقة الصحيحة لشحن الايفون

هل من خطوات يمكن تطبيقها بحيث نستطيع الحفاظ علي البطارية بعد التحديثات المستمرة حيث دائماً عقب التحديثات نقوم ببعض الخطوات مثل ايقاف تحديث التطبيقات في الخلفية وبعض الخطوات التي تساعد علي توفير شحن الايفون, إن أمكن ما هي أفضل طريقة لشحن بطاريه الايفون الجديد والقديم ؟

رأي واحد حول “الطريقة الصحيحة لشحن الايفون”

  1. بالفعل هناك مجموعة من التعليمات التي ينصح المطورين اتباعها عند شحن بطارية الآي فون خاصة وأن البطارية في الايفون تأتي داخلية بالتالي إستبدالها ليس بالأمر السهل والأصعب من ذلك صعوبة العثور علي قطع الغيار الأصلية لآبل .. لذلك سوف نوضح لكم مجموعة من النصائح الهامة التي تضمن شحن بطاريه الايفون بشكل صحيح :: 

    ١: درجة الحرارة ! .. لاتشحن البطارية أبداً عند ارتفاع درجة حرارة الجو خاصة ان عملية الشحن تزيد من درجة حرارة الهاتف بالاضافة الي ارتفاع درجة الحرارة في المحيط هذا يتسبب في تلف بطارية الآيفون وفي هذا الصدد تنصح آبل بشحن بطارية الايفون في متوسط درجة حرارة بحد أقص ٣٥ بالتالي اذا كانت درجة الحرارة تتعدي ذلك لابد من تشغيل مكيف الهواء أو الإنتظار لحين الوصول الي مكان بارد .

    مثال علي سوء الاستخدام ::  شحن البطارية من السيارة بدون تشغيل المكيف مع تعرض الايفون للشمس وحرارة موتور السيارة .

    ٢: لا تترك الايفون طوال الليل علي الشاحن … بدلاً من ترك هاتفك طوال الليل علي الشاحن للوصول الي ١٠٠٪ يمكنك شحن الايفون بشكل متقطع اي ٨٠٪ وفي اي وقت لاحق اشحن ٢٠٪ حتي وان كان الشحن ٥٠٪ يمكنك توصيل الشاحن والاكتفاء بالشحن حتي ٨٠٪ او اقل تكرار الشحن هنا لا يتسبب في اي ضرر للبطارية ونفس الحال اكتمال الشحن لا يسبب ضرر لكن المشكلة في ترك الهاتف وقت كبير حتي بعد اكتمال الشحن .

    ٣:  لا تترك البطارية حتي تفرغ بشكل كامل 0% .. هذا من العادات الخاطئة التي يعتقد البعض انها تحافظ علي البطارية ولكن في الواقع تمثل ضرر بالبطارية .

    ٤: لاتشحن البطارية ١٠٠٪ .. حيث ان ترك البطارية من الشحن الاقل الي اكتمال الشحن يزيد من ارتفاع حرارة الهاتف ومن ثم البطارية وهنا الحرارة تعتبر العدو الأول للبطارية وتتسبب دائماً في تلف البطارية .

    الخلاصة: 

    في السابق تدور كل النصائح حول البعد كل البعد عن الحرارة حيث ان ارتفاع الحرارة يتلف البطارية … لكن يجب التوضيح ان آبل تعمل دائمًا علي تطوير البطارية بحيث تناسب احتياجات المستخدم وبالشكل الذي تتحمل معه الشحن المتقطع او الكامل, كما أن البطارية لا تتأثر بسوء الاستخدام لمرة واحدة ولكن مع الاستمرار بمعني تكرار شحن الهاتف مع ارتفاع درجات الحرارة تكرار ترك الايفون طول الليل علي الشاحن . 

    مصدر هذه الاجابة (iphoneislam

التعليقات مغلقة.