الترقية الى ويندوز 10 : شرح ترقية ويندوز 8.1/8/7 الى النسخة النهائية من ويندوز 10

كيفية ترقية جهازك من ويندوز 8.1/8/7 الى الويندوز 10 ؟ إذا كنت تستخدم أى إصدار من إصدار الويندوز القديمة ( ويندوز فيستا، xp، ويندوز 7، ويندوز 8 ) وترغب الأن فى التحديث والترقية إلى ويندوز 10 للحصول على الدعم الكامل من شركة مايكروسوفت والاستفادة من أحدث الميزات وتحسينات الأمان، فإليك كل التفاصيل .

قبل الخوض فى التفاصيل حول طريقة الترقية إلى ويندوز 10، يجب أولاً النظر على بعض النقاط الهامة للغاية والتى من أبرزها معرفة متطلبات النظام ويندوز 10 .

متطلبات تشغيل ويندوز 10 على الكمبيوتر

  • معالج 1 جيجاهيرتز على الأقل
  • الرام 1 جيجابايت لنواة 32 بت، رام 2 جيجابايت لنواة 64 بت على الأقل
  • حجم الهارد 32 جيجابايت على الأقل
  • الاتصال بالإنترنت ضروري لإجراء التحديثات والاستفادة من بعض الميزات

كيفية تحديث الويندوز الى ويندوز 10

بعد الإطلاع على المواصفات المناسبة لتشغيل ويندوز 10، الأن جاء الدور على شرح كيفية الترقية إلى الويندوز 10 للحصول على جديد المزايا والتحسينات والدعم الكامل من مايكروسوفت باستخدام واحدة من الأدوات الرسمية أدناه من مايكروسوفت :

  • اداة media creation tool
  • اداة windows 10 update assistant

اداة media creation tool

تعد هذه الأداة الرسمية من أفضل الأدوات التى يمكن الحصول عليها للترقية إلى ويندوز 10 بكل سهولة ! نعم، ستكون قادر على الترقية الى ويندوز 10 بدون فورمات مع عدد قليل من النقرات من خلال القيام بالخطوات أدناه :

  • التوجه إلى الموقع الرسمى لتحميل الأداة
  • قم بالموافقة على شروط الأداة أثناء التثبيت
  • حدد إذا كنت ستقوم بتحديث الويندوز أو تحميل أخر تحديث بصيغة أيزو

للتوضيح أكثر، توجه إلى موقع مايكروسوفت من على هذا الرابط “microsoft.com“، ثم اسحب لأسفل وأنقر على “Download tool now” لتحميل الأداة، وبعد ذلك إبدأ فى التثبيت والموافقة على شروط الأداة، ثم حدد على الخيار الأول لتحديث الويندوز كما فى سكرين شوت أدناه

مع العلم، إذا قمت بالتحديد على الخيار الثانى سيتم تحميل اخر تحديث لويندوز 10 بصيغة ايزو وحرقه على الفلاشة أو dvd .

لكن، تحديد الخيار الأول يمنحك ميزة الترقية بعد فورمات الكمبيوتر الخاص بك . بمعنى، سيتم حذف فقط الويندوز القديم وتثبيت ويندوز 10 مع الابقاء على جميع البرامج المثبتة كما هى بدون حذف .

تبدأ عملية الترقية إلى ويندوز 10 كما فى سكرين شوت أدناه . يتوجب عليك فى هذه الخطوة التحلى بالصبر لحين أنتهاء الأداة من تحميل ويندوز 10، وبعد الأنتهاء ستطلب منك ضرورة إعادة التشغيل لتثبيت الويندوز 10 على جهازك .

الأن، مبروك عليك ترقية الويندوز القديم إلى ويندوز 10 .

اداة windows 10 update assistant

أداة أخرى رسمية من مايكروسوفت للترقية والتحديث إلى ويندوز 10، كما انها تساعد المستخدمين فى تحديث ويندوز 10 لأخر إصدار متوفر .

  • توجه إلى الموقع الرسمى لمايكروسوفت وأنقر على
  • بعد تحميل الأداة وتشغيلها، أنقر على “Update now”
  • تبدأ عملية الترقية والتحديث
  • فى الأخير أنقر على إعادة تشغيل الكمبيوتر للتثبيت

توجه للموقع الرسمى “microsoft.com“، أنقر على “Update now” لتحميل الأداة . بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت وتشغيل الأداة، أنقر على “Update now” لبدء تحميل التحديث .

تبدأ عملية تحميل التحديث كما فى سكرين شوت أدناه، وتأخذ هذه المرحلة بعض الوقت على حسب سرعة الإنترنت لديك .

بعد الأنتهاء قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر .

الأن، مبروك عليك التحديث الى ويندوز 10 .

فى حالة إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك وترغب فى الحصول على التحديثات قبل الجميع وتجربة المميزات الجديدة، فى هذه الأثناء يتوجب عليك متابعة هذا الدليل “ترقية ويندوز 10 بدون انتظار” .

فى الختام، كانت هى كل التفاصيل حول طريقة تحديث ويندوز 7، 8، 8.1 إلى ويندوز 10 باستخدام بعض الأدوات الرسمية من شركة مايكروسوفت .