التحكم فى الكمبيوتر عن طريق الموبايل ويندوز فون

التحكم فى الكمبيوتر عن طريق الموبايل ويندوز فون

هل تمتلك هاتف يعمل بنظام ويندوز هل تريد التحكم فى الكمبيوتر عن طريق الموبايل ويندوز فون تابع معنا سوف نوفر لك قائمة من افضل التطبيقات التى توفر إمكانية التحكم فى الكمبيوتر من خلال اى هاتف يعمل بنظام الويندوز فون مثل لوميا والإصدارات المختلفة التى تأتى مزودة بنظام التشغيل لنبدء :

برنامج ( PC Remote ) المزيد من الخيارات المميزة التى يوفرها لك تطبيق PC Remote فهو من اكثر التطبيقات تحميلا في متجر التطبيقات فيما يتعلق ببرامج التحكم عن بعد . يمكنك هذا التطبيق من التحكم في جهاز كمبيوتر الخاص بك من هاتفك بطريقه سهله من اي مكان في شبكة اتصالك المحليه.

pc remote control windows phone

إليك أهم مميزات التطبيق:

  •  توفير فأره افتراضيه
  • تجربة استخدام لوحة مفاتيح
  • التحكم في PowerPoint عن بعد
  • تشغل الوسائط media players عن بعد

يدعم كذلك iTunes و Spotify وMedia Player Classic وXMBC وVLC وNetflix وHulu ويمكنك البحث في يوتيوب وتشغيل مقطع فيديو علي كمبيوترك الشخصي في ثوانى, ان كنت تفضل استخدام التطبيق المدفوع ستجد خصائص اضافيه مثل نقل الملفات والتحكم المخصص والتحكم بالانترنت ضمن صفات ويندوز ٨.

برنامج ( Microsoft Remote Desktop Preview )

يأتي هذا التطبيق من شركة Microsoft نفسها ويوحي الاسم باحتمال اصدار تطبيق اكبر وربما مدفوع قريبا.

Microsoft Remote Desktop Preview

 يظل تطبيق Microsoft Remote Desktop Preview حتى ذلك الحين مجانا يوفر خاصية RemoteFX remote desktop client التي تزعم Microsoft انه مصمم لمساعدتك علي العمل اينما كنت. باستخدام اتفاقية RDP protocol وعرض multi-touch user interface يتم توظيف تكنولوجياNetwork Level Authentication لخلق اتصال آمن وإدارة مقاطع الموسيقى او تسجيلات فيديو بجوده مرتفعه. يوجد بعض المشكلات في التطبيق رغم الفوائد المتعددة. احد الاخطاء الملحوظه هو العرض المقلوب في جهاز Nokia Lumias عند تمكين خاصية النظر Glance ويعد عدم القدره علي استخدام المسافه اثناء كتابة اسم الدخول مثل(Christian Cawley ) من العيوب ايضاً.

برنامج ( Splashtop Personal ) ان كنت علي درايه سابقه بتطبيق Splashtop من أفضل البرامج المميزة فى هذا المجال حيث يوفر للمستخدم الكثير والكثير من المميزات . يعتبر هذا التطبيق الادة الافضل لك فى توصيل موسيقي كامله ومشاهدة فيديو بجوده عاليه ولاكن لم يتم ذكر العاب ثلاثية الابعاد 3D البرنامج مجانى على الموقع الرسمى www.splashtop.com يدعم العمل على الويندوز والماك  النسخة المدفوعى بإشتراك شهرى ١٫٩٩$ مع إمكانية التحكم فى ٥ أجهزة .  

برنامج ( Office Remote )

ختاما مثالي للإ ستخدام في محل العمل  وعرض PowerPoint في الجامعه يعمل تطبيق Office Remote  كجهاز تحكم لبرنامج Microsoft PowerPoint شاهد الفيديو التالى.

يتطلب جهاز كمبيوتر به  ” Bluetooth ”  وجهاز اضافي لسطح المكتب من Microsoft وبرامج Microsoft Office 2013 يدعم Office Remote برامج Excel وWord  لكن تصميمه اكثر افاده في PowerPoint. يسمح بتغيير الصفحات بسهوله وعرض الصفحات وعرض الملاحظات وخاصية الاشاره بالليزر وغيرها. فى حالة الحاجة إلى عرض صفحه كبيره منExcel يمكنك البحث داخل الملف عن بعد وكذلك استخدام Slicers وPivotTable ( ستساعدك تلك المعرفه في اي مكتب ) والFilters. يمكن لمستخدمي Word الاستمتاع بالتغيير بين الصفحات بسهوله. للمزيد راجع المصدر (makeuseof)

هل استخدمت اي من هذه التطبيقات؟ هل وجدت احدهم اكثر ملائمه لمهمه معينه عن الاخر؟