اظهار محرك الاقراص على سطح المكتب تلقائياً

تظهر بارتشنات الهارد ديسك الداخلى أو الخارجى والفلاشة USB وجميع محركات الاقراص فى متصفح الملفات File Explorer الافتراضى فى نظام تشغيل ويندوز . بالتالى، تحتاج إلى الدخول إلى ” File Explorer” فى كل مرة تحتاج إلى فتح بارتشن معين . ولكن، ماذا لو كانت هذه البارتشنات والاقراص تظهر على سطح المكتب ؟ بالتأكيد سيكون شىء رائع حيث يساعد فى الوصول السريع إلى جميع الملفات فى الكمبيوتر .

السؤال الذى يطرح نفسه الأن، كيف يمكن القيام بهذه العملية ؟ نظام ويندوز لا يوفر خيار لعمل شورت كات للبارتشن وإظهاره على سطح المكتب الأمر الذى يدفعنا إلى تحميل وتثبيت برنامج طرف ثالث للحصول على هذه الخاصية فى نسخة الويندوز .

فقط، قم بتحميل وتثبيت برنامج TweakNow DriveShortcut من الموقع الرسمى، البرنامج يأتى مع واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات وتضم عدد من الإعدادات والخيارات مما يجعل من السهل التعامل مع البرنامج من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات .

بعد تثبيت البرنامج وتشغيله، إذا كنت مثلاً ترغب فى إظهار بارتشن الفلاشة USB أو أى قرص خارجى موصل بالكمبيوتر، تقوم بالتحديد على الخيار المشار عليه ثم النقر على SAVE .

إذا قمت الأن بتوصيل فلاشة USB أو قرص خارجى بالكمبيوتر سيظهر على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك كما فى سكرين أدناه .

يمكنك إظهار جميع البارتشنات على سطح المكتب بالتحديد على جميع الخيارات كما فى سكرين شوت أدناه والنقر على حفظ “SAVE ” .

كانت هى طريقة وحيلة تهدف فى المقام الأول والأخير على تسريع الوصول للبارتشن على الكمبيوتر الخاص بك وإنجاز ما تقوم به مع عدد قليل من النقرات .