استقبال رسائل الهاتف sms على الكمبيوتر

استقبال رسائل الهاتف sms على الكمبيوتر

تقدم شركة جوجل إصدارًا على الويب من تطبيق الرسائل الخاص بها الذى يدعى Android Messages (رسائل للويب) تسمح لك بإرسال واستقبال الرسائل من أصدقائك على الإنترنت . وسنقوم نحن أسرة موقع وينجز فى هذه التدوينة بتوضح كيفية استخدام إصدار الويب من رسائل sms على الانترنت . ستحتاج إلى بدء عملية إعداد لمرة واحدة من جهازك المحمول، ومن ثم ستتمكن من استخدام رسائل الهاتف للويب في متصفح الكمبيوتر . لنبدأ

:: أولاً، تأكد من توفر أحدث إصدار من تطبيق “Android Messages” على الهاتف الخاص بك . التطبيق متوفر بشكل مجانى تماماً على سوق جوجل بلاى، يمكنك تحديث أو تحميل أخر نسخة من التطبيق الأن على هاتفك للاستفادة من هذه الخاصية الغير متوفرة فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة .

:: الأن، أذهب إلى هذا الرابط “messages.android.com” من متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك وسوف تظهر معك النافذة أدناه التى تحمل باركود .

:: توجه فى هذه الخطوة إلى تطبيق الرسائل على الهاتف الخاص بك وتقوم بتشغيله، ثم النقر على خيار الثلاث نقاط من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة أختر “الرسائل للويب” وهنا يجب عليك توجيه كاميرا الهاتف إلى الباركود الموجود فى موقع messages.android.com المتصفح بالكمبيوتر .

:: هنا ستلاحظ ظهور جميع الرسائل sms الخاص بك على شاشة الكمبيوتر كما مبين فى سكرين شوت أدناه .

ستحصل على إشعار بأى رسالة sms جديدة على الكمبيوتر، كما وسيكون بإمكانك ارسال رسائل sms من الكمبيوتر الى الجوال .

كيفية ارسال رسائل sms من الكمبيوتر الى الجوال ؟
يمكنك بواسطة هذه الطريقة إرسال رسائل sms من الكمبيوتر إلى أى صديق لديك بكل سهولة . فقط، أنقر على خيار “محادثة جديدة” ثم قم بتحديد الرقم أو جهة الاتصال، ثم كتابة نص الرسالة وإرساله .

كيفية تسجيل الخروج على الكمبيوتر ؟
بعد الأنتهاء من أستخدام تطبيق رسائل الأندرويد على الكمبيوتر، سيكون بإمكانك تسجيل الخروج من خلال الدخول إلى تطبيق الرسائل بالهاتف، ثم النقر على خيار الثلاث نقاط ومن القائمة المنسدلة أنقر على “الرسائل للويب ” وتقوم بالنقر على خيار “تسجيل الخروج من كل أجهزة الكمبيوتر” .