إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

هنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف على طريقة جديدة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس ! نعم، يمكنك إيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بطريقة جديدة وحصرية من المؤكد أنها ستنال على إعجابك خصوصًا أنها لا تتطلب تحميل وتثبيت برامج خارجية .

يوفر نظام ويندوز وتحديدًا ويندوز 10 أكثر من طريقة لقفل جهاز الكمبيوتر . على سبيل المثال، يمكنك قفل الكمبيوتر عن طريق الكيبورد من خلال فقط النقر على إختصار alt+ مفتاح f4، وبعد ذلك حدد من القائمة على خيار “ShutDown” والنقر على زر enter وعلى الفور سيتم قفل الكمبيوتر .

كما وهناك طريقة يمكن من خلالها إيقاف الكمبيوتر عن بعد، يمكنك إيقاف أو إعادة تشغيل الكمبيوتر من جهاز آخر على نفس الشبكة، كما ويمكن قفل الكمبيوتر بصورة “نمط” بدلاً من كلمة السر بدون أى برامج .

أيضًا، هناك حيلة أكثر من رائعة تساعدك في فتح الكمبيوتر بالبصمة ! نعم، يمكنك إلغاء قفل الكمبيوتر عن طريق بصمة الهاتف الخاص بك بطريقة رائعة وأكثر احترافية، وللمزيد من التفاصيل حول هذه الطريقة تابع “تطبيق Fingerprint إلغاء قفل الكمبيوتر عن طريق بصمة الهاتف ” . 

ليس هذا فقط، هناك طريقة إضافية تكمن في قفل الكمبيوتر بالفلاشة، يمكنك بداية من الآن قفل جهاز الكمبيوتر بالفلاشة USB بالطريقة ستنال على إعجابك بكل تأكيد، وللمزيد حول هذه الطريقة تابع هذا الشرح “شرح قفل الكمبيوتر بالفلاشة “وهناك ستجد تفاصيل كاملة بالصورة .

طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

واليوم سيكون معنا طريقة جديدة تبدو هي الأفضل، حيث يمكنك قفل أو غلق الكمبيوتر الخاص بك عن طريق سحب الشاشة بالماوس كما في الهواتف الذكية، وكما ذكرنا في البداية ونكرر ثانيًا، هذه الطريقة لا تتطلب الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث .

فقط، قم بالنقر كليك يمين على سطح المكتب (في منطقة فارغة)، ثم التحديد على جديد “new”، وبعد ذلك حدد على خيار “shortcut” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

بعد ذلك، قم بنسخ هذا الأمر %windir%\System32\SlideToShutDown.exe .. ثم لصقه في النافذة التي تظهر معك والنقر على خيار “next” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

بعد ذلك، تظهر معك النافذة التالية، يمكنك إدخال اسم معين أو النقر على “finish”، وبهذا يتم إنشاء إختصار على سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالنقر عليه والسحب بمؤشر الماوس، على الفور سيتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر .

إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

على سبيل المثال، في حالتي وبمجرد النقر على الإختصار الذي قمت بإنشائه، ظهرت معي الشاشة أدناه، وبسحب الشاشة بمؤشر الماوس، على الفور تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر .

إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق سحب الشاشة بالماوس

بهذه الطريقة يمكن إيقاف تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بشكل سريع وأكثر إحترافية عبر سحب الشاشة بمؤشر الماوس كما في سكرين شوت أعلاه .

في الأخير، نأمل بأن تنال هذه الطريقة والشرح على إعجابكم جميعًا، أما إذا كان لديك سؤال معين، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .