إعادة المفكرة Notepad إلى الإعدادات الافتراضية فى ويندوز 10

إعادة المفكرة Notepad إلى الإعدادات الافتراضية فى ويندوز 10

المفكرة أو  نوت باد ( بالأنجليزى : Notepad ) محرر نصوص معروف يتيح للمستخدمين القيام بتحرير النصوص  و يحفظ الملفات باستخدام الإمتداد “txt.”، و لا يدعم نوت باد أساليب تنسيق النصوص و يدعم طريقتي الكتابة حسب نوع اللغة فهو يدعم الكتابة للغات التي تكتب فيها الجمل من اليسار إلى اليمين كما هو الحال في اللغة الإنجليزية و يدعم كذلك الكتابة من اليمين إلى اليسار -كما هو الحال في اللغة العربية- و يستطيع المستخدمون التبديل بين هذين النمطين باستخدام أزرار لوحة المفاتيح alt + shift .

مع أستخدام المفكرة أو  نوت باد يحفظ الكثير من الأعدادات وقد يرغب الكثير من المستخدمين فى إعادة المفكرة Notepad إلى الإعدادات الافتراضية تحديداً  ويندوز 10 وهو ما سوف نتعرف عليه سريعاً خلال هذه التدوينة تابع الخطوات أدناه .

1 : فتح قائمة ران عن طريق النقر على مفتاح علامة الويندوز + حرف r فى الكيبورد ثم بعد أن تفتح معك قائمة ران تقوم بكتابة أمر regedit – كما ويمكنك فتح قائمة ران فى ويندوز 10 عن طريق النقر كلك يمين بزر الماوس الأيمن على علامة الويندوز فى شريط المهمام وأختيار run .


2 : الأن سيكون عليك الأنتقال الى هذا المفتاح HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Notepad، بعد الوصول الى مفتاح Notepad تقوم بالنقر عليه كلك يمين بزر الماوس الأيمن ثم أختيار ”  delete ” وتقوم بحذفه .


بعد الأنتهاء من ذلك تقوم بفتح تطبيق المفكرة على ويندوز 10 المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم تلاحظ أن جميع الأعدادات أصبحت أفتراضية كما لو كنت مثبت نسخة الويندوز 10 وهذا أول أستخدام لبرنامج المفكرة .