إشعارات تيليجرام: كيفية التحكم في تنبيهات الرسائل المزعجة وإستخدم الاستثناءات

تيليجرام من أفضل تطبيقات التراسل الفوري في الوقت الحالي وبعد التحديثات الاخيرة لسياسة الواتساب أصبح بديل قوي مميز يمكنك الإعتماد عليه لقد تحدثنا من قبل عن أفضل بديل الواتس آب راجع المقالة.

اليوم سوف نركز علي كيفية التحكم في التنبيهات أو الإشعارات المزعجة في تلغرام والتي تصلك مع كل شخص ينضم للتطبيق .

قد يصلني في اليوم الواحد أكثر من ٢٠ تنبيه مع كل شخص ينضم للبرنامج انضم الي تيليجرام وهكذا بشكل مزعج جداً, اذا كنت تعاني من نفس المشكلة سوف اوفر لك حل بسيط جداً موجود داخل إعدادات التطبيق .

يوفر برنامج تيليجرام إمكانية التحكم التام في التنبيهات التي تصلك للبرنامج  في اختيار الإشعارات والأصوات تستطيع ضبط كل شيء ليس هذا فحسب يمكنك ايضًا تخصيص صوت التنبيهات لشخص معين .

تنبيهات جهات الاتصال الجديدة 

إشعارات تيليجرام

افتح تلكرام ثم من الأسفل حدد علي آيقونة الإعدادات للوصول للخيارات بما في ذلك “الإشعارات والأصوات ” هنا أمنح نفسك بعض الوقت لتصفح الاختيارات الموجودة والتي بالتأكيد قد تحتاج إليها من وقت لأخر.

هذا الاختيار من أكثر الاختيارات المهمة حيث مع انتشار التليجرام وعدد جهات الاتصال لديك سوف تحصل علي الكثير والكثير من التنبيهات اليومية المزعجة .

الأسوأ هنا وصول التنبيهات في صورة رسالة في سجل الرسائل بالتالي تحتاج بشكل مستمر إلى تحديد ثم حذف هذه الرسائل وهو شيء ممل . لذلك من الإعدادات يمكنك قفل هذا الاختيار .

إشعارات القنوات تيليجرام 

تنبيهات تيلغرام

تقريباً بعض المستخدمين لا يحتاج إلي تيليجرام إلا بسبب القنوات . هناك كم كبير جداً من القنوات في مجالات مختلفة يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق بمتابعة اهم القنوات في مجال اختصاصك .

علي سبيل المثال اذا كنت مهتم بالمجال التقني هناك العديد من القنوات التي تقدم معلومات وأخبار يومية عن جديد التقنية . نفس الحال بالنسبة للكثير من الخدمات الأخرى.

لكن مع الاشتراك في العديد من القنوات تصبح التنبيهات مزعجة للغاية لذلك يمكنك التحكم في كل الإشعارات والأصوات كما هو واضح من السكرين شوت .

إشعارات المجموعات 

نفس الحال بالنسبة للمجموعات التي التي تتابعها . خاصة تلك المتعلقة بالدراسة أو العمل حيث تعتبر سبب كافي لنفاذ الشحن بسرعة .

اترك هذه التنبيهات تعمل بشكل مستمر مع إتصال البيانات وسوف تستهلك بطارية الهاتف بشكل كامل في أسرع وقت ممكن .

بالإضافة الي التنبيهات في قفل الشاشة والأصوات داخل التطبيق . لذلك يمكنك ضبط التنبيهات او التخصيص كما تحتاج عبر الإعدادات .

الاشعارات في تيلغرام

يمكنك تصفح كل شيء حول شارة عدد الرسائل  والإشعارات داخل التطبيق من خلال نفس الاختيارات السابقة , كما تحدثنا بالأعلى تحتاج فقط إلي قضاء بعض الوقت لمعرفة المزيد من الخيارات .

الاستثناءات في Telegram

تنبيهات تيليجرام

أما عن ” الاستثناءات ” من الخيارات الرائعة , سوف أذكر مثال بسيط بحيث تظهر اهمية هذه الخاصية .

نفترض قمت بإلغاء كل التنبيهات الخاصة بالرسائل وتريد إستثناء شخص أو اشخاص معينة ؟ هنا يظهر أهمية هذا الاختيار .

يوفر تيليجرام لك كامل الحرية في اضافة الكثير من التخصيص للتنبيهات المختلفة لك جهة اتصال علي حدة. تذكر ان هذه الخاصية تكفي لتجنب الرسائل المزعجة من شخص معين دون الحاجة إلي عمل حظر كامل .