أهم 5 اختصارات لوحة المفاتيح يجب أن يعرفها الجميع للعمل فى ويندوز

أهم 5 اختصارات لوحة المفاتيح يجب أن يعرفها الجميع للعمل فى ويندوز

فى مقالات سابقة أستعرضنا وتكلمنا عن الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح مثل ” اهم اختصارات الكيبورد ويندوز 10 ” و ” مجموعة من أهم اختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز ” و “اختصارات الكيبورد : فوائد شعار الويندوز الموجود في الكيبورد ” وأكثر من ذلك بكثير، ونعلم جميعاً أن الأختصارات تساعد فى القيام بجميع الأعمال على الحاسوب مع عدد قليل من النقرات بالأضافة الى أنها تجعل أكثر أحترافية فى التعامل مع الحاسوب .

ها نحن اليوم مع مقال جديد نتعرف خلاله على أهم 6 اختصارات لوحة المفاتيح يجب أن يعرفها الجميع للعمل فى ويندوز وخصوصاً فى تصفح الأنترنت والمواقع التى تمنحك تصفح بشكل أفضل وأكثر أحترافية، تابع معنا .

1 : زر home
ماذا لو كنت تتصفح موقع على الأنترنت ووصلت لأخر الصفحة وتريد مرة ثانية الرجوع الى بداية الصفحة ؟ بالتأكيد سوف تستخدم عجلة الماوس للصعود أعلى الصفحة ولكن سوف تأخد بعض الوقت خصوصاً اذا كانت هذه الصفحة تضم مقال طويل، لهذا يمكن الأن الأستعان بزر home الموجود فى الكيبورد والذى من خلاله سيكون بأمكانك وبكل سهولة الصعود لأعلى الصفحة مرة واحدة عند النقر عليه .


2 : أختصار Ctrl + J
الكثير من المستخدمين يقومون بتحميل الملفات من على الأنترنت بأستخدام متصفح الأنترنت سواء ملف صوت أو فيديو أو صورة، واذا كنت لا تعرف مكان حفظ ملف التحميل أو تريد الذهب بشكل سريع الى مكان تحميل الملفات فقط تقوم بالنقر على زر Ctrl + J وأنت تتصفح الأنترنت سوف يفتح معك على الفور تبويبة التنزيلات كما فى الصورة وللوصول السريع أنقر كلك يمين على الملف وأختر الخيار الثانى وسيتم تحويلك الى ملف التحميلات على الحاسوب الخاص بك .


3 : أختصار Ctrl+D
من الأختصارات الهامة أيضاً والذى يساعدك بسرعة وسهولة فى أضافة المواقع المفضلة لديك الى قائمة المفضلات فى متصفح الأنترنت الذى تستخدمه، كل ما عليك عندما تقابل موقع وتريد أضافته الى قائمة المواقع المفضلة تقوم فقط بالنقر على زر Ctrl+D فى الكيبور .


4 : أختصار  Ctrl + W
من أقوى الأختصارات التى تساعد فى إغلاق علامات التبويب والنوافذ فى المتصفحات بشكل سريع جداً، على سبيل المثال اذا كانت قد قمت بفتح نافذة أو تبويب فى المتصفح وتريد غلقها بالطبع سوف تذهب وتقوم بالنقر بزر الماوس على علاة X، ولكن يمكنك الأن بكل سهولة النقر على زر Ctrl + W لقفل النوافذ والتبويب فى المتصفح .


5 : أختصار Ctrl + F
من الأختصارات التى لا غنى عنها عندما تقوم بتصفح الأنترنت لأنه يساعدك فى البحث والوصول الى أى شىء بشكل سريع، على سبيل المثال أنت تتصفح مقال طويل وتريد البحث عن كلمة معينة، تقوم فقط بالنقر على زر Ctrl + F فى الكيبور ثم كتابة الكملة للوصول السريع اليها .


كانت هى مجموعة من أهم الأختصارات فى الكيبورد التى تجعلك تتصفح الأنترنت بشكل أكثر أحترافية وأسرع من البداية وهى بالتأكيد لا غنى عن معرفتها، أى أستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link