أكثر من موقع للصور الخالية من حقوق النشر

أكثر من موقع للصور الخالية من حقوق النشر

طالما تقرأ هذه السطور فأنت شخص واعي بحقوق الغير وعلي وجه التحديد حقوق النشر الخاصة بالصور, حيث أن من قام بالتصوير والتعديل علي الصور يمتلك بكل تأكيد الحق في توزيع الصور كما يرغب وطبقًا للسياسة التي يحددها من هنا تظهر أهمية معرفة سياسة النشر للمالك الاصلي قبل إستخدام المواد التي يمتلكها .

هنا سوف أوفر عليك الوقت والجهد والقلق بشأن حقوق الطبع عن طريق توفير قائمة تضم أكثر من موقع للصور الخالية من حقوق النشر وهذا سوف يوفر لك حل مشكلة قد تكون الصور محمية بموجب حقوق النشر أي تقوم بتحميل الصور بدون قلق تمامًا من التبليغات وما قد يترتب علي التحميل من مشاكل مستقبلاً .

في البداية ومن باب العلم وتوسيع دائرة المعرفة يجب أن تكون علي علم بمفهوم “رخص المشاع الإبداعي” وهو عبارة عن مشروع ينظم مجموعة مختلفة من الرخص التي توضح حقوق المؤلف ما يحق له وما يجب التنازل عنه بالتالي سوف تلاحظ وجود عبارة “بعض الحقوق محفوظة” علي بعض الصور او الفيديوهات وغيرها من المواد الموجودة علي الانترنت . للمزيد حول هذا المفهوم بالتحديد راجع الموسوعة الحرة wikipedia.

هناك شيء هام يجب أيضاً العلم به وهو أن ترخيص الصور نوعين إما يوفر لك حق تحميل واستخدام الصور لكن مع إلزام الإشارة إلي المالك او الموقع الأصلي لهذه الصور وهو ما تلاحظه في بعض المواقع التي تشير في نهاية المقال الي مصدر الصور . وهناك ترخيص عام ويشار إليه بالرمز CC0 مع هذا الترخيص يمكنك التحميل والنسخ والنقل بدون ذكر المصدر.

إليكم المصادر المجانية الخالية من حقوق النشر ولا تتطلب ذكر المصدر ::

موقع pixabay

موقع للصور الخالية من حقوق النشر

هذا الموقع مميز جداً استخدمه بشكل يومي أكثر من ممتاز الصور تحميل ترخيص عام “CC0” بالتالي يمكنك تحميل الصور بدون الحاجة الي ذكر المصدر, هناك الكثير من الأقسام المتاحة للبحث مع مربع بحث في الصفحة الرئيسية يمكنك بطبيعة الحال التسجيل في الموقع لتسهيل عملية التحميل او التحميل بدون تسجيل لكن سوف تحتاج إلي التأكيد من أنك بشر لتجنب التحميلات المزعجة .

موقع يعطيك الصور بدون حقوق بدون اي شيء لا تحتاج الي التسجيل للتحميل, افتح صفحة الصورة ثم من القائمة الجانية حدد علي تحميل مع تحديد حجم الصورة المناسب .

موقع freeimages

موقع للصور الخالية من حقوق النشر

هذا الموقع من حيث التصميم وطريقة الاستخدام لا يختلف كثيراً عن الموقع السابق , مع اقل عملية بحث يمكنك الوصول الي الكثير من الصور التي تستطيع تحميلها بشكل مجاني تمامً وبدون حاجة الي ذكر المصدر . بعد الدخول الي صفحة الصورة ثم بالأسفل سوف تحصل علي زر التحميل المباشر للصورة .

هو ايضاً موقع رفع الصور بدون حقوق حيث يمكنك المشاركة علي الموقع وإضافة أعمالك لكن حتي تًقبل يجب ان يكون ذلك طبقاً لسياسة الموقع سواء من حيث الاستخدام أو حجم وجودة الصور .

موقع stockvault

موقع صور خالية من حقوق النشر

من المواقع الجيدة ايضاً والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل يومي في تحميل صور خالية من حقوق الطبع والنشر , رخصة التحميل في الموقع تختلف لكن في المجمل العام يمكنك تحميل الصور بشرط عدم استخدامها تجارياً وإعادة بيعها .

كالمواقع السابقة يوفر إمكانية المساهمة برفع صورك الاحترافية سواء كنت مصور بسيط أو محترف لذلك هناك الكثير من الصور عالية الدقة الموجودة علي الموقع , ملاحظتي علي هذا الموقع وجود الكثير من الاعلانات نظراً لكون الموقع مجاني .

موقع picjumbo

موقع للصور الخالية من حقوقالنشر

موقع شخصي للمصور BY VIKTOR HANACEK هذا الشخص مصور إحترافي قام بإنشاء ومشاركة كل أعماله علي هذه الصفحات مع توفر حق تحميل الصور وإستخدامها بشكل مجاني تمامًا بشرط عدم استخدام الصور في الأغراض التجارية أو اعادة نشرها علي مواقع أخري .

لايشترط VIKTOR ذكر المصدر وإن كان شيء مفضل لديهم كمساهمة منك في مساعدة الموقع علي الانتشار بقدر الإمكان خاصة مع اتاحة كافة الصور عالية الدقة بشكل مجاني وهي صور لا تقل من حيث الجودة عن الصور المدفوعة التي تشاركها بعض المواقع العالمية .