أفضل اضافة فايرفوكس لترجمة المواقع TranslateWebpageAtGoogle

أفضل اضافة فايرفوكس لترجمة المواقع TranslateWebpageAtGoogle

فى متصفح كروم تقريباً كل الصفح التي تعرض لغة مختلفة عن لغتك بشكل تلقائى يعرض المتصفح اليا الترجمه. لكن لا يحتاج مستخدمي الفايرفوكس ان يقلقوا بنسخ واللصق قطع كامله الي خدمة ويب للترجمه رغم عدم وجود اختيار الترجمه الداخلي. يمكن ترجمة النص المحدد باستخدام اضافة فايرفوكس لترجمة المواقع من خلال إضافة فى المتصفح او الصفحه باكملها من خلال اضافة .

2014-10-28_13-55-29

فى البداية قم بتنصيب الإضافة من الرابط التالي ( هنا ) اضغط بزر الفأره الايمن في اي مسافه فارغه عند وجودك في موقع ذا لغه اجنبيه واختر اختيار ترجمة صفحة الويب في جوجل Translate this Webpage at Google المضاف حديثا من المحتويات.

2014-10-28_13-01-21

يرسل اضافة Firefox عنوان URL للصفحه الحاليه الي موقع Google Translate بعكس مترجم Chrome الداخلي الذي يترجم المحتوي في نفس الصفحه ويفتحه في خانه جديده. انه اما امر مزعج او مناسب حسب وجهة نظرك افضل شخصيا ان تترجم صفحة الويب كما هي لكن يمكن ان تكون تتعلم اللغه الفرنسيه ولن ترغب في تحميل الصفحه بينهما بشكل مكرر. يبدو ان فتح خانه اخري يحل هذه المشكله.

2014-10-28_13-52-27

اضغط علي الرابط الموجود في يمين موقع Google Translate لتفتح صفحة الويب المترجمه. تقوم الاضافه بتحويلك إلي موقع ترجمة جوجل وقد يكون هذا اختيار افضل للبعض مقارنة بالترجمه الفوريه التي يوفرها قوقل كروم لان في هذه الحاله يمكنك اختيار اللغه التي تود اظهار النتيجه بها.

تغطي شاشة التحكم للمترجم جزء من العرض ويمكن من قائمه منزلقه عرض الصفحه باي لغه ترغب بها تقريبا. حرك مؤشر الفأره فوق النص لاظهار النسخه الاصليه الغير مترجمه له. يمكن التبديل بين العرض الاصلي والمترجم للصفحه باكملها عن طريق تبديل في الشاشه بشكل أوضح تستطيع إستخدام الترجمة بالشكل المعتاد.