شرح كيفية نقل الصور من جوجل إلى الهاتف والكمبيوتر – Google Photos

شرح كيفية نقل الصور من جوجل إلى الهاتف والكمبيوتر – Google Photos

بناءً على رغبة الكثير من المستخدمين، سنعمل خلال هذه السطور على تغطية شرح كيفية نقل الصور من جوجل إلى الهاتف، ونقصد هنا نقل الصور والفيديو من تطبيق صور جوجل Google Photos إلى الهاتف أو الكمبيوتر بكل سهولة مع عدد قليل من النقرات .

القائمة أدناه تضم أبرز وأهم النقاط الفرعية التي سنعمل على تغطيتها خلال هذا المقال، يمكنك النظر عليها سريعًا ومن ثم متابعة باقي الخطوات لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا الشرح .

  • ما هو تطبيق صور جوجل Google Photos
  • ما هو جوجل تك اوت Google Takeout
  • كيفية نقل الصور من جوجل إلى الهاتف والكمبيوتر

ربما قد تصادف وترغب في تنزيل أو نقل الصور والفيديو الخاص بك من تطبيق صور جوجل Google Photos إلى الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك، وهنا سنوفر لك طريقة تساعدك في تنزيل كل بيانات جوجل الخاص بك أو فقط بعض البيانات على حسب راحتك .

 ما هو تطبيق صور جوجل Google Photos

جوجل صور أو صور جوجل Google Photos هو تطبيق لمشاركة الصور وخدمة تخزين سحابي أيضًا من شركة جوجل، يتوفر التطبيق لنظام التشغيل أندرويد و IOS، كانت بداية ظهور تطبيق جوجل فوتوز في شهر مايو 2015، وأصبح الآن واحد من أشهر التطبيقات على الهواتف بفضل المزايا العديدة التي يقدمها لنا جميعًا .

من أهم ما يميز هذا التطبيق عنه غيره من تطبيقات الصور هو خيار “المزامنة” أو “النسخة الاحتياطية”، فمع التقاط أي صورة بكاميرا هاتفك، على الفور سيتم مزامنتها وحفظها بحيث يمكن إسترجاعها والوصول إليها في حالة تعرض هاتفك للفورت أو السرقة والفقدان .

ما هو جوجل تك اوت Google Takeout

دعونا نتطرق للحديث عن جوجل تك اوت Google Takeout في البداية، لأننا سوف نحتاج إليه خلال هذا الشرح أيضًا . بإختصار شديد، جوجل تك اوت Google Takeout هي خدمة من خدمات شركة جوجل، الهدف الأساسي منها هي مساعدة المستخدمين في تحميل نسخة من بياناتهم .

نعم، يمكنك الآن وبفضل هذه الخدمة تحميل نسخة من بيانات Gmail أو اليوتيوب أو صور جوجل أو الخرائط أو أي شيء آخر خاص بك على خدمات جوجل المتنوعة وحفظه على الهاتف أو الكمبيوتر .

يدعم جوجل تك اوت Google Takeout تقريبًا جميع خدمات جوجل ! نعم، هناك ما يصل إلى 48 خدمة من خدمات جوجل، يمكنك التحديد على الكل أو التحديد يدويًا على بعض الخدمات فقط، ومن ثم البدء في التحميل وحفظ نسخة من البيانات على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر .

كيفية نقل الصور من جوجل إلى الهاتف والكمبيوتر

الآن جاء الدور على طريقة تنزيل نسخة من الصور والفيديو الخاص بك وحفظه على الهاتف أو الكمبيوتر . فقط، توجه إلى هذا الرابط “takeout.google.com” من الهاتف أو الكمبيوتر، ثم بعد ذلك حدد الكل أو بعض الخدمات فقط، وما يهمنا في هذا المقال تحديدًا هي خدمة صور جوجل Google Photos .

بالتالي، ستحتاج إلى النقر على خيار “إلغاء اختيار الكل” من الأعلى كما هو موضح في سكرين شوت أدناه بحيث يتم إلغاء التحديد على جميع خدمات جوجل .

نقل الصور من جوجل إلى الهاتف

بعد ذلك، مرر لأسفل الشاشة وقم بالتحديد على خدمة “صور  Google” كما هو مبين، ثم انقر على خيار “جميع ألبومات الصور المضمنة” وفي هذه الأثناء تظهر معك جميع ألبومات الصور الخاص بك، يمكنك التحديد على الكل أو تحديد فقط بعض الألبومات والصور على حسب راحتك .

نقل الصور من جوجل إلى الهاتف

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، قم بالتمرير لأسفل الشاشة، ثم النقر على خيار “الخطوة التالية”، بحيث يتم نقلك إلى خطوة جديدة .

نقل الصور من جوجل إلى الهاتف

في الأخير، انقر فقط على خيار “تنزيل” وعلى الفور تبدأ عملية تنزيل ونقل الصور من جوجل إلى الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وبدون عناء .

نقل الصور من جوجل إلى الهاتف

كما ذكرنا في البداية، يمكن القيام بنفس الخطوات سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة الكمبيوتر .

طريقة 2 لتنزيل ونقل الصور من جوجل إلى الهاتف

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها نقل الصور والفيديو من تطبيق Google Photos إلى الهاتف، ولكن يعيب هذه الطريقة أنها تستغرق بعض الوقت، حيث تقوم بنقل صورة واحدة تلو الأخرى من جوجل إلى الهاتف، كما أنها تعمل فقط على الهواتف ولا يمكن القيام بها على الكمبيوتر .

عمومًا، لحفظ الصور أو الفيديوهات، افتح هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد، ثم افتح تطبيق “صور Google”، وبعد ذلك اختر صورة أو فيديو، ثم انقر على رمز الثلاث نقاط، وانقر على خيار “تنزيل” .

يمكنك تكرار هذه العملية مع أي فيديو أو صورة للحفظ على الهاتف .

تنويه :-

لن يظهر خيار “تنزيل” إذا كانت الصورة أو الفيديو على جهازك.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة وتنزيل صورك من تطبيق صور Google إلى الهاتف، توجه إلى مدير الملفات، ثم قم بفتح ملف ومجلد الكاميرا، وهناك ستجد كل صورك، وفي هذه الأثناء سيكون بإمكانك نقلها إلى الكمبيوتر أو مشاركتها إلى غير ذلك على حسب راحتك .

الآن نصل إلى نهاية هذا المقال، نأمل في الأخير بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع وأي إستفسار لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .