نصائح وحيل لمستخدمي الواتس اب

نصائح وحيل لمستخدمي الواتس اب

الوأتس اب ( بالأنجليزى : WhatsApp )، بالطبع هو لا يحتاج الى تعريف فهو من أشهر وأقوى تطبيقات التراسل فى العالم ويحتل مرتبة متقدمة بين التطبيقات على أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد وios كما تعمل الشركة أو الفريق القائم على التطبيق بتطويره بشكل دائما وخلال الفترة الأخيرة أصبح التطبيق متوفر بشكل مجانى مدى الحياة وبدون أى رسومات أصافية . لهذا السبب قررنا أن نقدم لكل متابعى موقع وينجز بعض النصائح والحيل لجميع مستخدمى التطبيق وهى كالأتى .

1 – منع صور وفيديوهات الواتس اب من الظهور فى معرض الصور :
نعلم جميعاً أن جميع الصور والفيديوهات التى يقوم أصدقائك بأرسالها لك تظهر فى معرض الصور على الهاتف، وقد يرغب البعض فى منع صور وفيديو الواتس من الظهور فى معرض الصور على الهاتف ويكون ذلك عن طريق . 1- تحميل تطبيق متصفح الملفات file explorer أو تطبيق ES File Explorer وكلاهما متوفر على سوق جوجل بلاى، 2- بعد تحميل وتثبيت التطبيق أنتقل الى الذاكرة الداخلية sdcard ثم ملف الوأتس اب WhatsApp ثم Media، ادخل الى ملف الصور او الفيديو واضغط على زر زائد في الجزء السفلي من الشاشة

2 – قفل تطبيق الوأتس اب بكلمة سر pin او نمط :
يعلم جميع مستخدمى تطبيق الوأتس اب أن التطبيق لا يوفر خاصية ضمن الأعددات لقفل التطبيق وحماية الخصوصيات، ولكن توجد بعض الحلول الأخرى عن طريق تحميل تطبيق AppLock وأنصح بتحميل تطبيق Whats Messenger فى حالة اذا كنت ترغب بقفل تطبيق الوأتس اب فقط وليس كل التطبيقات، وهو من أفضل التطبيقات لحماية الرسائل الخاص بك وكل شىء على حساب الوأتس اب .

3- نقل الرسائل وكل شىء من حساب الى حساب أخر فى الواتس اب
من الحيل الرائعة فى الوأتس اب والتى قد لا يعرفها الكثير هى أمكانية نقل الرسائل والمحادثات من حساب وهاتف الى حساب وهاتف أخر، فقط سوف ستحتاج الى 1 – بطاقة microSD على هاتفك 2 – في ال WhatsApp، انتقل إلى إعدادات> دردشات والمكالمات> النسخ الاحتياطي للدردشة 3 – ازالة بطاقة microSD ونقلها فى الجهاز الأخر . وبهذه الطريقة تنقل كل شىء من حساب الى حساب تانى أخر .

4 – تشغيل تنبيهات الواتس اب على سطح المكتب :
هذه الميزة بالتأكيد يعرفها الجميع وهى تشغيل تنبيهات حساب الوأتس اب الخاص بك على سطح المكتب مع امكانية الرد على الرسائل وكل شىء كما فى الهاتف الذكى، كل ما عليك هو الأنتقال على هذا الرابط للتوصل والتراسل مع أصدقائك على حساب الوأتس اب من خلال شاشة الكمبيوتر (كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر) .

5 – أرسال رسالة جماعية فى الوأتس اب :
من الأشياء التى يوفرها تطبيق الوأتس اب وقد لا يعرفها أغلب مستخدمى التطبيق هى ميزة أرسال رسالة جماعية الى أكثر من شخص فى نفس الوقت دون أن تقوم بأرسال الرسالة لكل فرد مما يستغرق الوقت والجهد، وهى ميزة رائعة خصوصاً اذا كنت ترغب فى أرسال رسالة واحدة لأكثر من شخص فى نفس الوقت . ويكون ذلك عن طريق النقر على أيقونة الخيارات في أعلى اليمين (ثلاث نقاط) اضغط بث جديد أدخل أسماء جميع جهات الاتصال التي تريد إرسال رسالة خاصة اليهم ثم انقر على إنشاء، واكتب رسالتك ، ثم إرسال .

6 – إخفاء آخر ظهور وصورة الملف الشخصي والحالة :
اذا كنت تريد أخفاء كل شىء فى حساب الوأتس اب الخاص بك مثل أخر ظهور والصورة الشخصية والحالة سيكون عن طريق النقر على أيقونة الخيارات في أعلى يمين ال WhatsApp ثم انتقل إلى إعدادات> حساب> الخصوصية . وهذه الخاصية سوف تساعدك على التخفى من الأخرين اذا كنت لا ترغب بالتواصل مع بعض الأشخاص على حساب الوأتس اب .

7 – كتم صوت المجموعات فى الوأتس اب :
من الأمور المزعجة جداً أشعارات وصوت دردشة المجموعات فى الوأتس اب، لهذا اذا كنت ترغب فى كتم صوت المجموعات  في ال WhatsApp، انقر فوق علامة التبويب الدردشات، ضغط على المجموعة التي تريد كتم صوت الدردشة لها،   مع فتح مجموعة، انقر على أيقونة الخيارات في اعلى اليمين ثم كتم الصوت وتحدد مقدار الوقت الذي تريد كتم صوت مجموعة .

8 – إنشاء اختصار للدردشة المفضلة لديك على الشاشة الرئيسية للهاتف :
اذا كان لديك بعض الأصدقائك تقوم بالتواصل معهم بشكل كبير على مدار اليوم، يمكنك الأن إنشاء أيقونة اختصار لتلك المحادثات، والتي سوف تظهر على الشاشة الرئيسية من الهاتف الذكى الخاص بك بنظام أندرويد عن طريق النقر فوق علامة التبويب الدردشات، اضغط مع الاستمرار على المحادثة التي تريد إنشاء اختصار له، عندما تظهر قائمة خيارات، انقر فوق إضافة اختصار محادثة .

9 – استرجاع الرسائل المحذوفة في الواتس اب :
بشكل أفتراضى يقوم تطبيق الوأتس اب بعمل نسخة احتياطية لجميع الرسائل الخاص بك بشكل يومى وهذا سوف يساعدك على أستعادة وأسترجاع الرسائل المحذوفة وذلك عن طريق 1- إلغاء ال WhatsApp من جهازك (إعدادات> تطبيقات> ال WhatsApp> إلغاء) 2- إعادة تثبيت ال WhatsApp، كتابة رقم الهاتف الخاص بك ومن ثم سوف تظهر لك رسالة استعادة النسخ الأحتياطية أضغط موافق وأنتظر حتى الأنتهاء وبعد ذلك سيتم أسترجاع جميع الرسائل المحذوفة .

10 – كيفية تغيير حجم الخط فى الوأتس اب :
يمكنك تغيير حجم النص لجعله أكبر، أو ربما كنت ترغب في تقليص حجمها حتى تستطيع أن ترى أكثر من محادثة فى صفحة واحدة. وفي كلتا الحالتين سيكون ذلك عن طريق، 1- اضغط دردشات والمكالمات، 2- تحديد حجم الخط المفضل لديك .