كيفية منع عمل سكرين شوت في الفيس بوك وحماية المنشورات وصورتك الشخصية

كيفية منع السكرين شوت في الفيس بوك؟ سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال في السطور التالية وتوضيح كيفية القيام بهذه العملية ومنع عمل سكرين شوت في الفيس بوك لحماية منشوراتك وصورك بطريقة رسمية من خلال إعدادات حسابك . فقط، تابع وابدأ في تطبيق الخطوات أدناه لحماية المنشورات ومنع السكرين شوت .

قامت إدارة فيس بوك من فترة بتوفير خاصية وميزة حماية الصورة الشخصية من سكرين شوت والتي تعرف باسم حماية صورة الملف الشخصي أو profile picture Guard، وبدأت هذه الميزة بالوصول بشكل تدريجى إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى أن أصبحت الآن متوفرة بشكل رسمي على جميع حسابات الفيس بوك .

وينصح بضرورة تفعيل وتشغيل خاصية حماية صورة الملف الشخصي في حسابك الآن بحيث تمنع الآخرين من أخذ سكرين شوت من الفيس بوك، وبالتالي تحمي منشوراتك وصورك .

نعم، مع تفعيل هذه الخاصية في حسابك الشخصى على فيس بوك ستكون قادرًا على حماية الصورة الشخصية والمنشورات من السرقة، وهذه العملية لا تتطلب الكثير من النقرات . فقط، توجه إلى بروفايلك ثم ابدأ في تطبيق الخطوات أدناه بحيث تتمكن من منع السكرين شوت في الفيس بوك . حقًا الخاصية أكثر من رائعة وعن تجربة شخصية، ويجب على الجميع تشغيلها .

خطوات منع عمل سكرين شوت في الفيس بوك بالصورة 

سجل دخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية، ثم قم بالنقر على صورتك الشخصية في الفيس بوك، وبعد ذلك تظهر معك قائمة طويلة قم بالنقر أو التحديد على خيار “تشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصي” كما هو مبين .

بعد ذلك، تظهر معك نافذة أو شاشة جديدة تعرض لك الكثير من التفاصيل والمعلومات حول خاصية حماية صورة الملف الشخصي . على سبيل المثال، يخبرك فيس بوك أن هذه الميزة ستساعدك في حماية وتعزيز صورة الملف الشخصي من خلال ثلاث طرق مختلفة وهي كالآتي :

  • الطريقة الأولى : لا يمكن للأشخاص الآخرين تنزيل أو مشاركة صورة ملفك الشخصي على فيس بوك .
  • الطريقة الثانية : يمكن أنت وأصدقائك فقط الإشارة إلى صورة ملفك الشخصي
  • الطريقة الثالثة : تشير علامة الدرع إلى أنه يجب على الآخرين احترام صورة ملفك الشخصي على فيس بوك 

عمومًا، بعد الإطلاع على كل هذه التفاصيل، قم بالنقر على خيار “التالي” كما هو مبين في سكرين أعلاه، ثم النقر على خيار “حفظ” بحيث يتم حفظ التعديلات الخاصة بك .

وبهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصي وتشغيل درع الحماية فيسبوك .

لماذا يحدث عندما يحاول أي شخص على الفيس بوك عمل سكرين شوت لبروفايلك ؟

بداية من هذه اللحظة، إذا حاول أي شخص على الفيس بوك عمل سكرين شوت لصورتك الشخصية أو لأي بوست، وقتها ستظهر معه رسالة “يحظر التطبيق أو تحظر مؤسستك التقاط لقطات الشاشة”، وهذا بفضل تمكين الحماية ضد لقطات الشاشة في الفيس بوك  .

وبهذه الخطوات يتم منع أخذ أو عمل سكرين شوت في الفيس بوك .

كيفية منع سكرين شوت ماسنجر ؟

أثناء البحث وتصفح الإنترنت عثرت على سؤال ينص عن كيفية منع سكرين شوت ماسنجر ؟ وللأسف الشديد، لا يوفر فيس بوك هذه الخاصية داخل ماسنجر الفيس بوك، مما يعني أنه يمكن لأي شخص عمل سكرين شوت في الماسنجر وتصوير المحادثات والدردشات .

هل يظهر السكرين شوت في الفيس بوك ؟

أيضًا، لاحظت الكثير من الأسئلة والإستفسارات بشأن هل يظهر السكرين شوت في الفيس بوك ؟ الإجابة لا، إذا قمت بعمل سكرين شوت في الفيس بوك أو في الماسنجر فلن يظهر للطرف الثاني أنك قمت بعمل سكرين أو تصوير للشاشة . 

هل يظهر السكرين شوت في ستوري الفيس بوك ؟

نفس الشيء، إذا قمت بعمل سكرين شوت أو تصوير للشاشة في ستوري الفيس بوك فلن يتمكن الطرف الثاني (صاحب ستوري الفيس ) من معرفة أنك قمت بهذه العملية .

الخلاصة :

إذا كنت بحاجة إلى حماية صورتك الشخصية وحماية المنشورات على الفيس بوك، فيجب عليك الأن بتشغيل هذه الميزة ومنع عمل سكرين شوت في الفيس بوك . 

في الأخير، إذا كان لديك سؤال أو طلب معين، لا تتردد، وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link