كيفية ضبط خصوصية الحالة في الفيس بوك وتحديد من يشاهد الستوري أو القصة؟

كيف احدد من يشاهد حالتي في الفيس بوك؟ هل فكرت يومًا ما في الدخول إلى إعدادات خصوصية الحالة في الفيس بوك وتحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك والماسنجر؟

وهل يوفر فيس بوك في الأساس “خصوصية الحالة” كما في تطبيق واتساب وغيرها من التطبيقات أم لا؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه خلال هذه السطور كما هو موضح في القائمة أدناه .

  • هل يوفر فيس بوك إعدادات خصوصية للحالة أو الستوري؟
  • هل نحتاج إلى ضبط إعدادات ستوري الفيس بوك والماسنجر؟
  • كيفية الوصول إلى إعدادات ستوري الفيس بوك؟

هل يوفر فيس بوك إعدادات خصوصية للحالة أو الستوري أو القصة؟

نعم، يوفر تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل عام وأجهزة الكمبيوتر خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية ضبط إعدادات القصة وتحديد من يشاهد حالتك أو من يشاهد القصة والاستورى.

وبالتالي، ستكون قادرًا على تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك سواء العامة أو الأصدقاء أو فقط بتحديد بعض جهات الاتصال على حسب راحتك كما فى تطبيق واتساب.

ليس هذا فقط، بل ويوفر تطبيق فيس بوك إمكانية التحكم في من يمكنه مشاركة القصة الخاصة بك فى فيس بوك وخيار أرشيف القصص والذى بتفعيله سيتم حفظ وتخزين القصص بعد اختفائها، إلى غير ذلك من الإعدادات الأخرى التى سنتعرف عليها في هذا المقال.

هل نحتاج إلى ضبط إعدادات ستوري الفيس بوك والماسنجر؟

في البداية، يجب العلم انك لست بحاجة إلى ضبط إعدادات القصة في تطبيق فيس بوك والماسنجر. بمعنى أوضح، إذا قمت بضبط إعدادات القصة في تطبيق الفيس بوك فسيتم تطبيق نفسه الإعدادات أيضًا فى تطبيق الماسنجر.

وبالتالى أنت فقط بحاجة إلى ضبط الإعدادات فى تطبيق واحد فقط  سواء على تطبيق فيس بوك أو تطبيق الماسنجر وسيتم تطبيق نفس الاعدادات فى التطبيق الآخر.

ولكن، ينصح بضرورة ضبط إعدادات القصة أو ستورى فى الفيس بوك من “تطبيق الفيس بوك” وليس من “تطبيق الماسنجر” وهذا لأن تطبيق الفيس بوك يوفر خيارات أكثر وأفضل من تطبيق الماسنجر.

والآن، دعونا نستعرض كيفية الوصول لهذه الإعدادات وكيفية ضبطها بأفضل طريقة لحماية الخصوصية ومنع غير المصرح لهم من مشاهدة قصتك في فيس بوك.

كيفية الوصول إلى إعدادات ستوري الفيس بوك؟

يمكنك الوصول إلى إعدادات القصة أو ستورى الفيس بوك بكل سهولة من خلال فقط فتح تطبيق الفيس بوك، ثم النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” ومنها انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”، وبعد ذلك انقر على “الإعدادات”.

ومن ثم بعد ذلك انقر على خيار “إعدادات الملف الشخصي” كما في سكرين شوت أدناه.

مرر لأسفل وانقر على خيار “إعدادات القصص”.

وفي هذه الأثناء تظهر معك 4 إعدادات ستوري الفيس بوك كما في القائمة أدناه:

  1. خصوصية القصص
  2. خيارات المشاركة
  3. أرشيف القصص
  4. القصص التي تم اخفاؤها

دعونا نسلط الضوء على كل خيار من هذه الإعدادات بشكل منفصل لمعرفة كل التفاصيل بشكل دقيق. ونبدأ أولًا بخيار “خصوصية القصص” نظرًا لأهميته الشديدة.

1: خصوصية القصص: تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك

إذا كنت ترغب في ضبط وتحديد من يشاهد ستوري في تطبيق الفيس بوك، قم بنفس الخطوات أعلاه، وهي الدخول إلى الإعدادات، والنقر على الملف الشخصي، ثم النقر على “إعدادات القصص”، ثم أنقر على خيار “خصوصية القصص” كما في سكرين شوت أدناه.

وعند الوصول إلى الشاشة أدناه كما فى سكرين شوت سيكون بإمكانك وقتها تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك من خلال مجموعة الخيارات التي تظهر أمامك.

مثال على ذلك:

كيف اخلي ستوري الفيس بوك عام؟

إذا قمت بالتحديد على خيار “العامة” هذا سيسمح للجميع برؤية القصة أو الستوري الخاص بك فى الفيس بوك سواء الأصدقاء وغير الأصدقاء ولا ينصح بتحديد هذا الخيار خصوصًا إذا كنت ترغب في حماية خصوصيتك.

كيف اجعل ستوري الفيس بوك للاصدقاء فقط؟

يمكن التحديد على “الأصدقاء فقط” بحيث يمكن للأصدقاء فقط على الفيسبوك من رؤية ومشاهدة ستوري وقصة الفيس بوك الخاص بك.

ازاي اخلي شخص ميشوفش ستوري الفيس؟

هل يمكن اخفاء ستوري الفيس بوك عن شخص معين؟ الإجابة نعم،  يمكن التحديد على “إخفاء القصة من” واختر من يتم إخفاء قصتك عنهم.

كيفية تحديد من يشاهد ستوري الفيس بوك؟

الخيار الرابع والأخير وهو “مخصص” والذي يسمح لك بتحديد فقط بعض الأصدقاء لرؤية ستوري الفيس بوك الخاص بك . فمثلاً، يمكنك تحديد مجموعة معينة من اصحابك لمشاهدة قصتك فى حين باقى الاصدقاء على الفيس لن يكون بإمكانهم رؤية قصتك.

فقط، أنقر على “مخصص” وابدأ فى التحديد على بعض الأشخاص لرؤية قصتك في الفيس .

القصص التي تم اخفاؤها: كيف اخفي جميع القصص من الفيس بوك؟

إذا قمت في أي وقت بإخفاء قصة معينة، وقتها ستكون قادرًا على الوصول إليها من خلال النقر على خيار” القصص التي تم اخفاؤها”.

ويمكنك اخفاء جميع القصص الخاصة بك الآن عن الجميع مع إمكانية الوصول إليها في أي وقت من خلال الدخول إلى خيار “القصص التي تم اخفاؤها”.

كيفية مشاركة ستوري الفيس بوك على انستجرام؟

إذا قمت بتفعيل خيار “مشاركة على  Instagram دائمًا” فسيم مشاركة أي قصة أو ستوري يتم نشرها على فيس بوك على حسابك بالانستا أيضًا.

2: خيارات المشاركة: كيفية منع الآخرين من مشاركة قصتي في الفيس بوك؟

خيار المشاركة من بين أهم إعدادات القصص في الفيس بوك، فمن خلالها يمكن منع الآخرين على الفيس بوك من مشاركة قصتك أو الستوري الخاص بك.

فقط، انقر على هذا الخيار “خيار المشاركة”، ومن ثم بعد ذلك انقر على “هل تريد السماح للآخرين بمشاركة قصصك العامة في قصصهم؟ وحدد على نعم أو لا على حسب راحتك.

أيضًا، انقر على خيار “هل تريد السماح للأشخاص بمشاركة قصصك إذا ذكرتهم؟ وحدد سماح أو عدم السماح على حسب راحتك. كما هو مبين.

3: أرشيف القصص: كيف ارى أرشيف القصص في الفيس بوك؟

أرشيف القصص في فيسبوك من الميزات الرائعة للغاية والهدف منه هو حفظ القصص تلقائيًا بعد اختفائها. ولا يمكن لأي شخص غيرك رؤية أرشيف قصصك.

كيفية أرشفة القصص فى الفيسبوك

يوفر فيس بوك خيار “أرشيف القصص” والذى بتفعيله سيساعدك فى حفظ قصصك تلقائياً بعد اختفائها مما يسمح لك بالوصول إليها فى أى وقت فيما بعد.

انقر على هذا الخيار، وبعد ذلك يمكنك أما تشغيل أو إيقاف خيار “حفظ فى الأرشيف” على حسب ما تريد .

وهذا مهم خصوصًا لما يرغب فى تخزين كل القصص الخاصة به للوصول إليها فى أى وقت سابق .

4: القصص التي تم اخفاؤها

يساعدك هذا الخيار في مراجعة الأشخاص الذين قمت بإخفائهم مسبقًا، ولن يكون بإمكان أي شخص غيرك معرفة ما إذا كنت قمت بإخفاء أو إلغاء إخفاء قصص أي شخص.

أسئلة وأجوبة هامة بخصوص هذا الشرح:

هل يمكن معرفة من شاهد الستوري من غير الاصدقاء؟

للأسف الشديد، لا يظهر فيس بوك عندما يشاهد شخص من غير الأصدقاء الستوري أو القصة. فقط، يظهر الأصدقاء الذين شاهدوا القصة. 

هل يوجد برنامج معرفة من شاهد ستوري الفيس لغير الاصدقاء للايفون؟

هلل هناك طريقة بالفعل يمكن من خلالها من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء؟ الإجابة نعم، يتوفر على متجر ابل تطبيق يعرف باسم “Story Saver for Me“.

ويمكن من خلالهذا التطبيق عرض وتصفح ستوري الفيس بوك بشكل مجهول. والرائع في التطبيق أنه لا يطلب منك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لاستكشاف القصص وحفظها.

ويوفر أيضًا، مجموعة مميزات رائعة مثل جدولة ونشر المحتويات الخاصة بك مع إمكانية استكشاف ومشاهدة المحتويات كما في الانستا إلى غير ذلك.

كيف تشاهد حالات فيس بوك بدون علم صاحبه؟

لحسن الحظ، قمنا نحن فريق وينجز بشرح هذه الطريقة في مقال سابق بعنوان “مشاهدة ستوري الفيس بوك بشكل خفي بدون علم صاحبها“، يمكنكم الرجوع  إليه لمعرفة كل التفاصيل، وهذا أفضل رد على سؤال، كيف اخفي انني شاهدت الستوري؟

ازاي اخلي شخص واحد يشوف ستوري الفيس؟

من خلال خيار “مخصص” يمكنك اختيار أشخاص لمشاركة قصصك معهم. انقر على هذا الخيار، ومن ثم حدد شخص واحد أو أكثر على حسب راحتك لمشاهدة ستوري الفيس بوك.

هل يظهر اني شفت ستوري الفيس؟

إذا قمت بمشاهدة ستوري أو قصة لأي صديق على حسابك، فمن المؤكد سيظهر لهذا الشخص أنك شاهدت ستوري الفيس الخاص به، لكن لا يظهر أنك شاهدت شاهدت ستوري غير الأصدقاء. 

كيفية معرفة ما إذا أخفى شخص ما ستوري عنك في فيس بوك؟

لا توجد طريقة من الفيس بوك لمعرفة إذا أخفي شخص ما ستوري عنك في حسابه الفيس بوك أم لا.

وفي الأخير، أنصحكم بضرورة مراجعة مجموعة المقالات والشروحات أعلاه، أما فى حالة كان لديك أي سؤال، لا تتردد وتواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم .

الخلاصة:

في حالة إذا كنت تستخدم خاصية “القصة” في حسابك على الفيسبوك فسيكون من الضروري ضبط هذه الإعدادات الخاصة بها لحماية خصوصيتك ومعرفة من يشاهد قصتك أو ستورى الفيس.