كيفية معرفة من قام بحظرك في الواتس اب بدون برامج

كيفية معرفة من حظرني بالواتس ؟ هذا السؤال هو الشغل الشاغل لمعظم مستخدمى تطبيق الواتساب . نعم، عندما يقوم شخص ما بحظرك فى تطبيق الواتساب سيكون من الصعب عليك تحديد إذا قام بالفعل بحظرك أم لا . لذا، سوف نتعرف بين السطور أدناه على أفضل طريقة لمعرفة من حظرك بالواتس بدون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات طرف ثالث .

الطريقة أدناه مجربة وفعالة للغاية فى معرفة من قام بحظرك في الواتس اب . فقط، كل ما يجب عليك فعله هو تطبيق الخطوات أدناه بالشكل المطلوب على حساب الواتساب الخاص بك وفي الأخير ستحصل على نتيجة تخبرك بإذا كان هذا الشخص بالفعل قد قام بحظرك فى الواتس آب أم لا .

تتطلب هذه الطريقة انشاء مجموعة على الواتس ومن ثم محاولة إضافة هذا الشخص الذى ترغب فى معرفة إذا كان قد حظرك أم لا إلى المجموعة وفى حالة تم إضافته للمجموعة فهذا دليل على أنه لم يقوم بحظرك، أما فى حالة إذا لم تتمكن من إضافته فهذا دليل على أنه قام بحظرك بالفعل .

معرفة من حظرني بالواتس

أفتح حساب الواتساب، أنقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط” ومنها انقر على خيار “مجموعة جديدة” لإنشاء وعمل جروب على حسابك بالواتساب كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، سيطلب منك الواتساب تحديد الاصدقاء وجهات الاتصال للاضافة إلى المجموعة، وهنا فى هذه الأثناء قم بتحديد الشخص الذى ترغب فى معرفة إذا كان قد حظرك أم لا، وأنقر على “السهم” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

هنا فى هذه الخطوة قم بكتابة وإدخال أى اسم للمجموعة هذه، ثم النقر على علامة صح الموجودة بالأسفل كما هو مبين وموضح فى لقطة الشاشة التالية .

 الأن، إذا ظهرت لك رسالة ” تعذر الإضافة” كما في لقطة الشاشة أدناه فهذا دليل على قيام هذا الشخص بحظرك بالفعل داخل الواتساب .

والعكس صحيح، فى حالة تمت إضافة الشخص للقروب أو المجموعة فهذا دليل على أنه لم يقوم بالفعل بحظرك فى الواتساب ويمكن التواصل معه الأن .

أخطاء شائعة :

هناك بعض النقاط التي يعتمد عليها مستخدمي تطبيق الواتساب في معرفة ما قام بعمل حظر في الواتس من جهات الإتصال والأصدقاء . ولكن، هذه النقاط والأمور غير فعالة وليست دليل على أن هناك شخص ما أو جهة إتصال قامت بحظرك، وهذه النقاط تتمثل فى الآتى :

 اختفاء الصورة الشخصية وأخر ظهور والحالة، إلخ فى الواتساب 

النقطة الأولى، البعض يتوقع أن اختفاء الصور الشخصية وأخر ظهور واختفاء الحالة دليل على أن جهة الاتصال هذه قامت بعمل حظر . ولكن، هذا غير صحيح على الإطلاق . يمكن من خلال إعدادات الواتساب، ثم الخصوصية، إخفاء آخر ظهور وإخفاء الصورة الشخصية وإخفاء الأخبار واخفاء الحالة واخفاء مؤشر قراءة الرسالة، إلخ .

 الاستنتاج :

عندما يقوم أى صديق أو جهة إتصال فى الواتساب بإخفاء كل هذه الأمور المتعلقة بالخصوصية والتى تم الإشارة إليها بالأعلى، فهذا ليس دليل على أن الطرف الأخر قام بحظرك أنت شخصياً، فربما قام بإخفاء كل شىء بحساب الواتساب الخاص به لأى سبب من الأسباب .

ظهور علامة صح واحدة في الواتس اب

النقطة الثانية، عند ظهور علامة صح واحدة فى الواتساب هذا ليس دليل على قيام الطرف الأخر بحظرك . نعم، هناك بعض الأسباب الأخرى وراء ظهور علامة صح واحدة عند إرسال رسالة بالواتساب والتى من أبرزها قيام هذا الشخص بإلغاء تثبيت تطبيق الواتساب من جهازك ( قام بحذف الواتساب ) وفى هذه الأثناء أذا قمت بإرسال رسالة ستظهر هذه العلامة باللون الرمادى .

أو ربما يكون هذا الشخص غير متصل بالإنترنت، وفى هذه الأثناء إذا قمت بإرسال رسالة ستظهر هذه العلامة وهذا دليل على أنه غير متصل بالنت 

الاستنتاج :

عند ظهور علامة صح واحدة فى تطبيق الواتساب، هذا ليس دليل على قيام الطرف الأخر بحظرك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تعرفنا خلاله على أفضل طريقة تساعد المستخدمين فى معرفة من قام بحظرك فى تطبيق الواتساب بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة فى ذلك، وفى الأخير نأمل بأن تنال هذه الطريقة على إعجابكم جميعاً . 


أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link