معرفة جودة الهاتف : أهم مجموعة نصائح للتحقق من جودة الهاتف والشاحن وهل أصلي أم لا

معرفة جودة الهاتف : أهم مجموعة نصائح للتحقق من جودة الهاتف والشاحن وهل أصلي أم لا

نظرًا لأهمية الأمر وبناءً على العديد من الأسئلة والإستفسارات، قررنا نحن فريق وينجز العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنستعرض خلاله أبرز وأهم مجموعة نساعد تساعد في  معرفة جودة الهاتف ! نعم، سنوفر لكم العديد من النصائح للتحقق و معرفة جودة الهاتف وهل هو أصلي أم مقلد .

الرائع في الأمر أننا لن نحتاج إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات متخصصة في ذلك . فقط، ستكون مطالبًا بمتابعة مجموعة النصائح أدناه ومن ثم البدء في التحقق ومعرفة جودة الهاتف الخاص بك .

في كثير من الأحيان يكون المنتج المزيف أو المنسوخ مصنوعة بشكل جيد بحيث لا يتمكن الكثير من المستخدمين تحديد المنتج الأصلي من المقلد و معرفة جودة الهاتف . على سبيل المثال، يتوفر في الأسواق بعض من أجهزة الأيفون المقلدة وكذلك هواتف سامسونج وبعض العلامات التجارية الأخرى .

نصائح للتحقق ومعرفة جودة الهاتف

وللأسف الشديد، قد يقع البعض في شراء منتج ما وفى الأخير يكتشف بأن هذا المنتج غير أصلى تمامًا ومقلد وهو أمر مزعج  بكل تأكيد . لهذا السبب، سوف أشارك معكم في هذا المقال مجموعة من النصائح التى تساعدك على تحديد المنتج الأصلى من المقلد عند الشراء والتحقق ومعرفة جودة الموبايل .

التحقق من علبة البيع

مصنعي المنتجات المقلدة والمزيفة في الغالب لا يهتمون بتعبئة وتغليف المنتج بشكل جيد. بجانب هذا، يجب عليك أنت شخصيًا إيلاء الاهتمام لجودة الطباعة والتركيز بشكل كبير على أن تكون الخطوط مقروء ومتوافقة في كل مكان، حيث في مثل هذه المنتجات تجد جودة الطباعة ضعيفة والخط الموجود على علبة أو عبوة البيع يكون غير واضح وغير منسق .

 معرفة جودة الهاتف

على الجانب الآخر، الشركة الأصلية تهتم كثيرًا بكل التفاصيل بداية من تعبئة وتغليف المنتج بشكل جيد وأكثر حكمة  بحيث لا يحصل شيء يضر بالمنتج أثناء النقل، والصورة أعلاه توضح لكم مثال على هذا الكلام .

خلاصة هذه النقطة، يجب عليك التحقق من علبة البيع جيدًا عند شراء منتج جديد، والتركيز على كل شيء موجود على علبة البيع سواء شكل العلبة أو نوع الخط إلى غير ذلك .

النظر داخل دليل المستخدم

يكون مرفق مع جميع الهواتف والأجهزة في علبة أو عبوة البيع كتيب صغير الحجم يعرف بإسم دليل المستخدم، وعند النظر وقراءة هذا الدليل يجب أن تكون جميع المعلومات الهامة حول الجهاز بلغة بلد الشراء، أما في حالة إذا كانت مكتوبا بلغة أخرى ولا يمكنك قراءتها، سيكون هناك إحتمالين وهو أما الجهاز يكون مهرب أو هذا الجهاز نسخة مقلدة، وهي النصيحة الثانية التى تساعدك بشدة في معرفة الجهاز الأصلي من المقلد .

 معرفة جودة الهاتف

نعم، يجب عليك التحقق جيدًا من دليل المستخدم ومراجعة كافة البيانات والمعلومات حول الهاتف الخاص بك لمعرفة هل الهاتف مقلد أم أصلي

قطعة شحن الهاتف

تساعدك قطعة شحن الهاتف المرفقة في علبة البيع على معرفة إذا كان الهاتف مقلد أم أصلي ! نعم، عند شراء جهاز جديد سيكون عليك الأهتمام جيدًا بفحص قطة الشحن لأن من خلالها سوف تحصل على بعض المعلومات تساعدك تحديد إذا كانت المنتج أو الهاتف مقلد أم أصلي .

 معرفة جودة الهاتف

على سبيل المثال، عند النظر لقطة الشحن يجب أن يكون الغطاء من البلاستيك على نحو سلس دون طبقات أو عيوب أخرى . فقط، نظرة  فاحصة بتركيز منك سوف تكتشف إذا كان البلاستيك رخيصة مع ظلال غير لامع والأسطح غير النظامية أو العكس تمامًا .

بالتالي، ستساعدك قطعة الشحن المرفقة في علبة البيع من التحقق ومعرفة جودة الموبايل الخاص بك وهل الهاتف مقلد أم أصلي بشرط أن تقوم بمراجعة قطعة الشحن بتركيز شديد .

 نلقي نظرة على الخطوط

شعار الشركة المصنعة للمنتج من أهم الأمور التي تهتم بها الشركة جيدًا بكل تأكيد حتى لا يكون العبث بها حتى بعد سنوات، وفى المنتج الأصلى يكون التعرف على شعار الشركة شيء سهل وواضح بحيث أن جميع الخطوط والرموز على الجهاز يجب أن تكون ناعمة وقابلة للقراءة .

 معرفة جودة الهاتف

بينما على الجانب الآخر،  في كثير من الأحيان وتحديدًا مع الشركات الغير رسمية ستجد هذا الأمر مختلف تمامًا، حيث أنهم يفتقرون إلى اسم الشركة المصنعة، وستجد لديهم خطأ ما بطريقة أو بأخرى .

التحقق من الشاحن 

 معرفة جودة الهاتف

يجب أن يكون الشاحن المرفق في علبة البيع مناسب للاستخدام في بلدك . بمعنى أوضح، إذا كنت تعيش في أوروبا يجب أن يكون هناك كتلة خاصة للمآخذ الأوروبية، إذا طلب منك شراء محول أو حتى شاحن منفصل فهذه علامة تحذير .

 التحقق من كابل usb

 معرفة جودة الهاتف

كابل usb يعد واحد من بين الأمور التي تساعدك بشدة على تحديد إذا كان الهاتف مقلد أم أصلي . يجب أن تقوم بفحص هذا الكابل جيدًا بحيث يجب أن يكون السلك مرنًا ويجب إلا يكون قابلة للمسح، والصورة أعلاه توضح أكثر . 

نأمل في الأخير بأن تنال مجموعة النصائح أعلاه على إعجابكم جميعًا، ونأمل أيضًا أن تساعدكم في معرفة جودة الموبايل وهل الهاتف مقلد أم أصلي .