كيف تعرف هل هاتفك أصلي أم مزور عن طريقة موقع imei.info

كيف تعرف هل هاتفك أصلي أم مزور ؟ في هذا الموضوع سوف نتعرف على أفضل وأجدد طريقة للتأكد ومعرفة هل هاتفك أصلي أم مزور ! نعم، سوف يكون بامكانك معرفة الهاتف الأصلي من الغير أصلي في خطوتين فقط عن طريق موقع imei.info الرائع الذي يوفر لك الخدمة مجانًا .

هذا، ويمتاز موقع imei.info بسهولة الاستخدام، حيث يمنحك إمكانية التحقق ومعرفة هل هاتفك أصلي أم مزور مع عدد قليل من النقرات وبشكل سريع، بالتالي لن تكون بحاجة نهائيًا إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة في ذلك، وهو شيء أكثر من رائع بالتأكيد .

كيف تعرف هل هاتفك أصلي أم مزور عن طريقة موقع imei.info

يوفر موقع imei.info خدمة معرفة هل هاتفك أصلي أم مزور عن طريق رقم IMEI الموجود تحت بطارية الهاتف ، ولكن ماذا تفعل إذا كان هاتفك ببطارية غير قابلة للازالة ؟ فقط كل اللى عليك كتابة الكود التالى #06#* على لوحة الاتصال ، ثم بعد ذلك يظهر لك رقم  IMEI الخاص بهاتفك .

ويمكنك أيضًا معرفة هذا الرقم من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات Settings ثم البحث عن عن الهاتف About Phone ثم من معلومات حول الهاتف Phone Information أو اختيار IMEI سوف يظهر الرقم بشكل مباشر .

بعد الأنتهاء من الحصول على رقم IMEI الخاص بالهاتف الخاص بك، الأن جاء الدور على طريقة التحقق ومعرفة هل الهاتف أصلي أم مزور عن طريق هذا الموقع الأكثر من رائع 

فقط، توجه إلى موقع “imei.info“، ثم بعد ذلك قم بكتابة الرقم فى الخانة الموضحة فى الصورة ثم انقر على “check “ بحيث يبدأ الموقع في التحقق من الهاتف الخاص بك ومعرفة الهاتف الأصلي من المقلد .

هل هاتفك أصلي أم مزور

بعد النقر على خيار ” check ” إذا كان هاتفك اصلى تظهر لك صورة الهاتف الخاص بك إلى جانب بعض المواصفات التقنية للهاتف الخاص بك .

هل هاتفك أصلي أم مزور

أما في حالة إذا كان غير اصلي فسوف تظهر لك صورة هاتف ثانى غير هاتفك تمامًا، وهنا في هذه الأثناء يعني أن هاتفك غير اصلي ومقلد .

وكما في الصورة أعلاه ظهرت صورة الهاتف الخاص بى المعروف باسم “Google Nexus 4” وبعض المواصفات وهذا يؤكد ان الهاتف الخاص بي اصلي وليس مقلد .

كانت هي كل التفاصيل حول كيفية معرفة هل هاتفك أصلي أم مزور .

في حالة إذا كنت ترى بأن هذه الطريقة ليست هي الأفضل، وقتها سيكون أمامك طريقة أخرى . فقط، راجع مقال سابق بعنوان “كود معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد” للإطلاع على طريقة بسيطة وسهلة للغاية باستخدام كود ولا تتطلب تحميل وتثبيت أي برامج أو تطبيقات خارجية .

راجع أيضًا مقال بعنوان “معرفة الايفون اصلى ام لا و تاريخ الشراء و تاريخ انتهاء الضمان” للتحقق من الكثير من التفاصيل حول جهاز الايفون الخاص بك .