كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد ؟ هذا السؤال يتردد بشكل كبير، لذلك سنتعرف سويًا في هذا الدليل وكما في العنوان على شرح كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم مغشوشة! نعم، بمتابعة هذا الشرح وتطبيق الخطوات أدناه على الفلاشة الخاص بك ستتمكن من معرفة إذا كانت فلاشة أصلية أم تقليد ومغشوشة .

تتوفر الكثير من ماركات الفلاش ميموري في السوق كما وتعمل الكثير من الشركات على تصنيع فلاشات جديدة تشبه تمامًا  الفلاشات الأصلية لدرجة أن المستخدم لا يتمكن من تحديد ومعرفة الفلاشة أصلية أم تقليد، ويمكن بسهولة الحصول على فلاشة مغشوشة وغير أصلية على أساس أنها فلاشة أصلية .

لهذا السبب، كان من الضرورى العمل على شرح  كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد لمعرفة الفلاشة الأصلية من الفلاشة المغشوشة الغير أصلية بطريقة سهلة للغاية من خلال برنامج بسيط وسهل الاستخدام لا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كيف تقوم بذلك .

خطوات معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

إذا كنت ترغب في معرفة هل الفلاش ميمورى الخاص بك أصلية أو غير ذلك سوف تحتاج الى تحميل وتثبيت برنامج h2testw للكشف عن الفلاشة ميموري على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا البرنامج الصغير سوف يعمل على فحص الفلاش ميمورى USB الخاص بك ومن ثم يعطي رسالة بأن كانت أصلية أم مقلدة ومغشوشة .

البرنامج حقًا أكثر من رائع وهو من البرامج المحمولة والبورتابل أي لا يحتاج إلى تثبيت . فقط، قم بتحميل البرنامج ومن ثم النقر على أيقونة البرنامج ليعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت كما فى البرامج الأخرى . [softpedia.com]

بعد تشغيل البرامج على الكمبيوتر، قم بتوصيل الفلاشة الخاصة بك بالكمبيوتر ومن ثم عمل فورمات وتهيئة للفلاشة الخاص بك بحيث يتمكن برنامج h2testw من الكتابة على الفلاشة الخاصة بك .

من الواجهة الرئيسية للبرنامج أنقر على خيار “select target”، ومن ثم تحديد الفلاشة USB من بين بارتشنات الكمبيوتر كما فى سكرين شوت أدناه .

معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

فى هذه الخطوة اضغط على خيار ” verify” كما في سكرين شوت أدناه، ومن ثم انتظر حتى يقوم البرنامج بفحص الفلاش ميموري الخاص بك .

معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

تنويه :

يستغرق برنامج H2testw بعض الوقت أثناء الفحص و  معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد . لذلك، يتوجب عليك التحلى تمامًا بالصبر وعدم الاستعجال لحين انتهاء البرنامج من هذه العملية .

معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد

بعد الانتهاء، إذا ظهرت لك الرسالة التالية وتحديدًا رسالة “Test finished without errors” فهذا يدل على أن الفلاش الخاص بك أصلية اما اذا ظهرت رسالة خطأ هذا يعنى ان الفلاش مقلدة ومغشوشة .

فمثلًا، في حالتى ظهرت الرسالة بالشكل أعلاه وهذا دليل على أن الفلاشة ميموري الخاصة بى أصلية وليست هناك أي مشكلة .

معرفة الهاتف الاصلي من المقلد

أيضًا، هناك العديد من النصائح والإرشادات التي تساعدك في معرفة الهاتف الاصلي من المقلد مثل التحقق من علبة البيع، والنظر داخل دليل المستخدم وعلى قطعة شحن الهاتف، والتحقق من الشاحن، والتحقق من كابل USB .

إلى هنا نكون قد انتهينا تمامًا من شرح كيفية معرفة الفلاشة أصلية أم تقليد، نأمل في الأخير بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع وأى سؤال أو إستفسار، لا تتردد وتواصل معنا من خلال قرية الدعم .