كود معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد

كود معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد

يبحث العديد من المستخدمين عن شرح، كيفية معرفة التليفون اصلي أم لا ؟ لذلك، قررنا نحن فريق وينجز العمل على هذا المقال وتوضيح أفضل طريقة للقيام بهذا الأمر من خلال كود صغير وبسيط ! نعم، سنوفر لكم هنا  كود معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد .

لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق أو برنامج طرف ثالث يساعدك في معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج . فقط، تابع الخطوات أدناه، ومن ثم تطبيقها على الهاتف الخاص بك للتحق ومعرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل الهواتف والأجهزة بنظام تشغيل أندرويد .

من الاشياء الهامة جدًا في عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التحقق ومعرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد، حيث في بعض الأوقات عند تقوم بشراء هاتف جديد من أى مكان ما قد يكون اصلى وربما العكس يكون مقلد ولن تتمكن من كشف ذلك لأن الهاتف سيكون بنفس شكل الهاتف والنسخة الاصلية .

لهذا سوف نشرح طريقة جديدة سهلة للغاية معرفة الهاتف اصلي أم مقلد بدون أي تطبيقات . مع العلم، قمنا في موضوع سابق بعنوان “ شرح اجدد طريقة لكيفية معرفة هل الهاتف اصلي ام لا ” بشرح طريقة مختلفة للقيام بهذا الأمر، وكان ذلك عبر موقع يسمى imei.info الذى يقدم هذه الخدمة مجانًا، ولكن في الموضوع سنتعرف على معرفة الجهاز اصلي أم لا لكل هواتف أندرويد بدون أي تطبيقات فقط عن طريق كود *#06# .

 كود معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج وكل هواتف أندرويد

كل المطلوب منك تقوم بكتابة هذا الكود *#06# من اليمين الى اليسار على شاشة هاتفك، بعد ذلك يظهر لك رقم مكون من حوالى 15 رقم كما في الصورة أدناه .

معرفة الجهاز اصلي أم لا سامسونج

هنا في هذه الأثناء، يتوجب عليك التركيز على الرقمين السابع والثامن لمعرفة آلاتيّ :

  1. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 01 أو 10 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه في فيتنامي (جودة عالية).
  2. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 08 أو 80 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه في المانيا (جودة ممتازة) .
  3. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 03 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه في الصين (تقليد) .
  4. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 02 أو 20 فهذا يعني أن الهاتف تم تجميعه في دولة الإمارات العربية المتحدة (جودة سيئة).
  5. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 13 فهذا  يعني أن الهاتف تم تصنيعه في أذربيجان (جودة سيئة ويهدد صحة الإنسان).
  6. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو  40 أو 04 فهذا يعني أن المنشأ صيني (جيد الصنع) .
  7. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 50 أو 05 فهذا يعني أن المنشأ البرازيل أو فنلندا أو أمريكا (جيد الصنع) .
  8. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو  60 أو 06 فهذا يعني أن المنشأ هونكونغ (سيئ الصنع) .
  9. في حالة إذا كان الرقم السابع والثامن هو 91 فهذا يعني أن المنشأ فنلندي أيضا (جيد ولكن ليس كثيرًا )

الحمد لله، هاتفي هو Google Nexus 4 و الرقم السابع والثامن هو 50 وهذا يعني أن المنشأ البرازيل أو فنلندا أو أمريكا (جيد الصنع) .

كان هذا هو كل شيء حول شرح كيفية معرفة إذا كان الهاتف اصلي أم غير ذلك، وفي الأخير نأمل بأن تنال هذه الطريقة على إعجابكم جميعًا، وإذا كان لديك سؤال معين، تواصل معنا من خلال موقع قرية الدعم وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شيء .

أنصحكم أيضًا بمراجعة مقال سابق بعنوان “أكواد أندرويد 2021 : أكثر من 40 كود سرى للأندرويد” للإطلاع على قائمة من الأكواد السرية الهامة للغاية التي من المؤكد ستنال على إعجابكم نظرًا لأهميتها الشديد .

أما في حالة إذا كانت تمتلك هاتف ذكي أو جهاز لوحي من الشركة الكورية سامسونج، فيمكنك مراجعة مقال سابق بعنوان “جميع أكواد سامسونج السرية – 20 كود مهم للغاية” للحصول على قائمة من الأكواد السرية الخاصة بهواتف هذه الشركة، قائمة أكواد تتيح لك الوصول إلى العديد من المميزات والأسرار المخفية في هاتفك .