معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر orange

في الشروحات السابقة تحدثنا حول العديد من الإعدادات الهامة الموجودة في راوتر اورنج مثل طريقة تغير باسورد الواى فاى وكيف يمكنك اخفاء شبكة الواي فاي كما وضحنا طريقة حجب أو حظر أي جهاز عن طريق الراوتر قد تفيدك هذه المقالات.

 اليوم مع توضيح بسيط لكن هام ويغنيك عن استخدام برامج خارجية حيث يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة من داخل الراوتر بشكل مباشر وبدون اي برامج او أدوات خارجية, كما تمكنك هذه الطريقة من معرفة رقم MAC Address لأي جهاز متصل بالشبكة .

معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر اورنج سوف يمنحك فكرة عامة حول ما إذا كانت هناك أجهزة متصلة بالشبكة غير مرغوب فيها ويكشف ما اذا كان الراوتر مخترق بالتالي قد تحتاج إلي تغيير كلمة سر الواي فاي أو إنشاء قائمة تضم الأجهزة المتصلة فقط تحت القائمة البيضاء .

الاجهزة المتصلة بالراوتر:

  1. الدخول علي صفحة راوتر اورانج
  2. من Network
  3. ثم LAN
  4. ثم DHCP Server
  5. كل الأجهزة المتصلة تظهر تحت allocated address

كالمعتاد من خلال متصفح الإنترنت على الكمبيوتر أو الهاتف اكتب الآي بي الافتراضي للراوتر 192.168.1.1 ثم اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول الى الراوتر يمكنك الاستعانة بالدعم الفني اذا لم تستطيع تذكر البيانات عن طريق الاتصال 16333 .

بعد الدخول الى الراوتر من القائمة الجانبية حدد على Network ثم من الاختيارات التي سوف تظهر LAN ثم من الاختيارات الفرعية DHCP Server كما يظهر في السكرين شوت .

من الجانب الأيمن بالنزول إلى أسفل بالتحديد من allocated address سوف تظهر قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة بالراوتر .

الخطوات بسيطة للغاية يمكنك الاستفادة من هذه القائمة في معرفة الماك ادرس لكل الأجهزة المتصلة بالشبكة استخدام اي منها عند حظر أي جهاز.

 كما تستطيع متابعة الشبكة بشكل جيد ومعرفة إذا كان هناك من يسرق الانترنت, بالتالي يمكنك تغير كلمة سر الشبكة لمنع وصول أي شخص غير مرغوب فيه .

كما أن اختيار المنفذ Port يكشف لك طرق اتصال الأجهزة بالشبكة بحيث تعرف عدد الاجهزة المتصلة عن طريق الكابل او المتصلة عبر الواي فاي .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link