[مجانا] أفضل 5 برامج حرق و نسخ اسطوانات اوديو mp3 والفيديو والصور ISO

[مجانا] أفضل 5 برامج حرق و نسخ اسطوانات اوديو mp3 والفيديو والصور ISO

هناك الكثير من خدمات تبادل الملفات الموجودة في الوقت الحالي أفضلها وأكثرها إستخدامًا الخدمات السحابية لكن علي الرغم من ذلك لايزال إستخدام الإسطوانات سواء CD أو DVD من ضمن الوسائل التي يمكن الإعتماد عليها في نقل وتخزين ومشاركة البيانات أيضًا خاصة مع عدم حاجة هذه الطريقة إلي الاتصال بالإنترنت بالتالي قد تكون الطريقة الوحيدة الأسرع في بعض الأوقات من هذا المنطلق سوف نستعرض مجموعة من البرامج المجانية المتخصصة في حرق الاسطوانات مجانا و نسخ اسطوانة من اسطوانة .

عند الحديث عن برامج نسخ الاسطوانات أول مشكلة تظهر هي أسعار البرامج التي توفر هذه الوظيفة حيث في الغالب ما تكون مدفوعة لكن مع البرامج التالية الأمر مجاني بشكل كامل بالتالي سوف تحصل علي نسخة البرنامج من الموقع الرسمي بدون دفع اي شىء . توفر كل البرامج إمكانية حرق اسطوانة mp3,فيديو,Blu-ray, وملفات الإيزو .

برنامج AnyBurn

نسخ الاسطوانات الى الكمبيوتر

من أسهل برامج نسخ الاسطوانات الى الكمبيوتر يدعم التعامل مع CD, DVD,Blu-ray بالإضافة إلي دعم اكثر من ٣٠ صيغة مختلفة من صيغ الملفات التي يمكن نسخها وحرقها مثل ISO, BIN, CUE, VMDK, VHD, VDI, IMG, DMG, VCD, WIM سريع وسهل الإستخدام ويدعم إمكانية نسخ الملفات من USB يعمل علي جميع إصدارات الويندوز بما في ذلك الويندوز 10. عيوب هذا البرنامج هو عدم دعم نسخ اسطوانة فيديو سى دى . [anyburn]

برنامج Ashampoo

برنامج مجاني لحرق الاسطوانات

هذا التطبيق نسخة مختصرة من الإصدار المدفوع بالتالي يوفر الأدوات الأساسية فقط التي تحتاج إليه لحرق ونسخ الإسطوانات مثل حرق CD/DVD ونسخ المحتويات المحفوظة إلي الكمبيوتر يدعم ملفات الأيزور والصور , البرنامج يعتبر اختيار جيد لمن يبحث عن أداة مجانية ولا تحتاج إلي الكثير من الشروحات . [ashampoo]

 برنامج CDBurnerXP (نسخ اسطوانات الاوديو) 

نسخ الاسطوانة التالفة

من البرامج المعروفة يدعم أقراص CD/DVD يمكنك حرق ونسخ ملفات الصوت والفيديو مع دعم إنشاء ملفات ISO يتم تحديث البرنامج حيث يعمل علي جميع إصدارات الويندوز بما في ذلك ويندوز 10 سهل الإستخدام وكافي للقيام بالعديد من المهام كما يناسب الجميع حتي من ليس لديه اي خبرة سابقة بالتعامل مع حرق الاسطوانات . [cdburnerxp]

برنامج ImgBurn

كيفيه نسخ اسطوانه من اسطوانه اخرى

مع هذا البرنامج وكما يظهر من السكرين شوت يمكنك القيام بالعديد من المهام  بداية من الوظيفة الافتراضية والتي تتمثل في حرق البيانات بشكل عام علي الإسطوانات إلي دعم العديد من الصيغ المختلفة مثل AAC, APE, FLAC, M4A, MP3, MP4, MPC, OGG, PCM, WAV, WMA , الموقع الرسمي يوضع دعم واجهة البرنامج للغة العربية من الإصدار 2.5.8.0 وما هو أحدث .[imgburn]

برنامج BurnAware (نسخ الصور على سي دي) 

نسخ الصور على سي دي

علي الرغم من كون هذا البرنامج نسخة محدودة من الإصدار المدفوع لكن يمتلك الكثير من الاختيارات التي قد لاتعثر عليها في بعض البرامج الأخري تقريبًا يدعم معظم الصيغ التي قد تحتاج إلي نسخ أو حرق من وإلي الدي في دي يمكنك الإعتماد علي البرنامج في حفظ الملفات الهامة علي الأقراص يدعم حرق الصور .

واجهة البرنامج سهلة وبسيطة بمجرد تشغيل البرنامج في المرة الأولي سوف تتعرف علي طبيعة عمل كل إختيار وتناسب المبتدئين بنقرات بسيطة يمكنك نسخ وحرق الإسطوانات والحصول علي أفضل نتائج . [burnaware] .

نقترح بعض المقالات الهامة التي قد تفيدك مثل كل طرق تحميل نسخ ويندوز 7, 8 , 10 الاصلية من مايكروسوفت العربية والانجليزية وشرح طريقة ارجاع الفلاشة لضبط المصنع .

في النهاية أتمني أن يفيدك أي من هذه البرامج عند التعامل علي CD/DVD سواء نسخ المحتوي الي الكمبيوتر أو الحرق علي إسطوانة, المميز في هذه البرامج كما وضحنا من قبل توافرها بشكل مجاني بالتالي لاتحتاج إلي التطبيقات المدفوعة .