ما هو ملف thumbnails في الأندرويد وكيفية حذفه نهائيًا لزيادة مساحة التخزين

ما هو ملف thumbnails في الأندرويد وكيفية حذفه نهائيًا لزيادة مساحة التخزين

سنقوم خلال هذا المقال بالإجابة عن، ما هو ملف thumbnails في الأندرويد وكيفية حذفه نهائيًا لزيادة مساحة التخزين ؟ ملف يستغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف الخاص بك، لذلك سيتوجب من الضروري عليك الوصول إليه وحذفه نهائيًا لتوفير المزيد من المساحة على هاتفك وتجنب التعرض لمشكلة “ذاكرة الجهاز ممتلئه احذف بعض العناصر” .

ما هو ملف thumbnails في الأندرويد

دعونا في البداية نتعرف سويًا على ما هو ملف thumbnails في الأندرويد ؟ بإختصار شديد، هذا الملف مخفي في ذاكرة التخزين الداخلية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد ويضم هذا الملف جميع الصور التي تم التقاطها عبر كاميرا الهاتف وجميع الصور التي تم استلامها وإرسالها عبر تطبيق الواتس اب وماسنجر الفيس بوك والفايبر وغيرها من تطبيقات الشات الأخرى، وهذا هو رد مختصر على سؤال، ما هو ملف thumbnails في الأندرويد .

بالإضافة إلى ذلك، تجد بداخل هذا الملف جميع الصور التي تم حذفها أيضًا . على أى حال وقبل التفكير في حذف أو إبقاء ملف thumbnails على ذاكرة الهاتف الخاص بك، تعرف أولًا على الجوانب الإيجابية والجوانب السلبية للملف وبعد ذلك قرر اذا كنت تريد حذف أو البقاء على الملف .

مميزات ملف thumbnails

ما هى أهم مميزات ملف thumbnails ؟ الميزة الوحيدة الإيجابية في هذا الملف هو أنه يقوم بعمل نسخة إحتياطية لجميع الصور الخاص بك . بالتالي، في حالة إذا فقدت جميع الصور الخاص بك عن طريق الخطأ سيكون بأمكانك بكل سهولة استرجاعها من خلال هذا الملف، وهذه هى الميزة الوحيدة في هذا الملف . 

مع العلم، قمنا بالتعرف سابقًا على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب للاندرويد، بالإضافة أيضاً إلى أننا استعرضنا طريقة حذف الصور من الاندرويد نهائيا بدون برامج وهي طريقة في غاية الأهمية خصوصًا إذا كنت تفكر في بيع الهاتف الخاص بك .

عيوب ملف thumbnails 

ما هي أهم عيوب ملف thumbnails ؟ الجانب السلبي الوحيد لهذا الملف هو أنه يشغل مساحة كبيرة جدًا من ذاكرة التخزين للهاتف، حيث أنه في بعض الهواتف والأجهزة يصل حجمه الى أكثر من 2 جيجابايت وهي بكل تأكيد مساحة كبيرة جدًا خصوصًا إذا كان الهاتف متوسط ومحدود الإمكانيات .

كيفية الوصول إلى ملف thumbnails ؟

 إذا كنت تريد الوصول إلى ملف thumbnails على ذاكرة هاتفك سوف تحتاج إلى تطبيق ES File Explorer File Manager الذي يوفر لك إمكانية تصفح جميع ملفات ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية، ويوفر هذا التطبيق ميزة وإمكانية عرض الملفات المخفية على الهاتف والتي يجب عليك أن تقوم بتفعيلها فور تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك .[apkmirror.com]

بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت تطبيق ES File Explorer File، توجه إلى الشاشة والواجهة الرئيسية للتطبيق، ومن ثم بعد ذلك، انقر على خيار القائمة “علامة الثلاث شرط”، ثم بعد ذلك، قم بتفعيل خيار “عرض الملفات المخفية” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

ما هو ملف thumbnails في الأندرويد

بهذه الطريقة يتم عرض الملفات المخفية في الأندرويد عن طريق هذا التطبيق . 

كيفية حذف ملف thumbnails نهائيًا ؟

بعد أن قمت بعرض الملفات المخفية، توجه إلى ذاكرة التخزين الداخلية ثم النقر على ملف بأسم ” DCIM ” وبعد ذلك تفتح معك نافذة جديدة تقوم بالنقر على ملف” thumbnails” لتجد بداخله جميع الصور الخاص بك .

ما هو ملف thumbnails في الأندرويد

لمعرفة حجم الملف تقوم بالرجوع الى الخلف ثم النقر طويلاً على ملف thumbnails ثم أختيار ”خصائص” لتظهر لك مجموعة من التفاصيل حول الملف من بينها حجم الملف، وفي حالتي أنا شخصيًا تعدى حجم الملف 2 جيجابايت .

ما هو ملف thumbnails في الأندرويد

أما عن كيفية حذف ملف thumbnails ؟ فقط قم بالنقر عليه طويلًا على الملف، ثم من الأسفل تجد خيار الحذف، وبالنقر على هذا الخيار سيتم أزالة الملف نهائيًا من على ذاكرة الهاتف الخاص بك وسيتم تحرير مساحة كبيرة من الذاكرة، ولكن لا تنسى الميزة الهامة للملف قبل الحذف .

أخيرًا نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع، وبهذه التفاصيل نكون قد تعرفنا على كل شيء حول ما هو ملف thumbnails في الأندرويد .

الخلاصة /

إذا كنت تعاني من مشكلة المساحة منخفضة قد لا تعمل بعض وظائف النظام . في هذه الأثناء، يتوجب عليك تنظيف هاتفك من الملفات الغير ضرورية والتى من بينها ملف thumbnails الذي يأخذ مساحة كبيرة من الهاتف .